قال مسؤول أمني إسرائيلي رفيع المستوى، إن عدد القوات الإيرانية في سورية، وعمليا نقل السلاح، انخفض بشكل كبير، خلال العام الأخير، لكن حزب الله ينشر قواته من منطقة جبل الشيخ وحتى الحدود الأردنيّة. وعزا المسؤول الإسرائيلي ذلك الى انخفاض ميزانية القوات الإيرانية.

واعتبر المسؤول، أن الدبلوماسية تعلب دورا حاسما في موضوع أمن إسرائيل، مشيرا الى أن اسرائيل نجحت بفضل الأميركيين في ضرب الاتفاق النووي مع إيران، ومن شبه المؤكد أنها ستنجح في إقناع روسيا بأن إيران هي السبب الأساسي لعدم استقرار المنطقة. وأعرب المسؤول عن اعتقاده بأن إيران لا تريد حربا، وأن رد حزب الله، حسب تقديرات الجيش الاسرائيلي، سيكون على شكل عملية على الجدار أو إطلاق صاروخ مضاد للدروع، ما سيؤدي إلى سقوط عدد من الجرحى لا أكثر، وفي هذه الحالة فإن إسرائيل لن ترد.

  • فريق ماسة
  • 2019-08-30
  • 10113
  • من الأرشيف

مسؤول أمني اسرائيلي: تراجع كبير في عدد القوات الايرانية في سورية

قال مسؤول أمني إسرائيلي رفيع المستوى، إن عدد القوات الإيرانية في سورية، وعمليا نقل السلاح، انخفض بشكل كبير، خلال العام الأخير، لكن حزب الله ينشر قواته من منطقة جبل الشيخ وحتى الحدود الأردنيّة. وعزا المسؤول الإسرائيلي ذلك الى انخفاض ميزانية القوات الإيرانية. واعتبر المسؤول، أن الدبلوماسية تعلب دورا حاسما في موضوع أمن إسرائيل، مشيرا الى أن اسرائيل نجحت بفضل الأميركيين في ضرب الاتفاق النووي مع إيران، ومن شبه المؤكد أنها ستنجح في إقناع روسيا بأن إيران هي السبب الأساسي لعدم استقرار المنطقة. وأعرب المسؤول عن اعتقاده بأن إيران لا تريد حربا، وأن رد حزب الله، حسب تقديرات الجيش الاسرائيلي، سيكون على شكل عملية على الجدار أو إطلاق صاروخ مضاد للدروع، ما سيؤدي إلى سقوط عدد من الجرحى لا أكثر، وفي هذه الحالة فإن إسرائيل لن ترد.

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة