سخر المحلل أليكس فيشمان، من تصريحات بنيامين نتنياهو التي هدد فيها بعمل عسكري ضد قطاع غزة، قائلا إن بإمكان نتنياهو خداع قسم من الجمهور، بعض الوقت. لكن ليس بإمكانه بيع الجمهور كله بضاعة مستعملة طوال الوقت.

وأضاف، أن تصريح نتنياهو حول العمل العسكري في غزة، قد يترك انطباعا بأنه في أوج عملية عصف أدمغة مع رئيس أركان الجيش حول خطة حربية في القطاع صباح غد. إلا أن هذا مجرد ثرثرة. لأن نتنياهو لا يمكن أن يفعل أي شيء من شأنه تغيير الوضع الأمني في قطاع غزة بشكل جوهري. فالجيش الإسرائيلي لا يستطيع أن يتعهد بأن معركة مع غزة ستكون من دون ضحايا ودمار كبير. بالتالي، فإن السؤال هو: لماذا ينبغي التعامل مع الجمهور في إسرائيل وكأنه قطيع من المغفلين..؟

  • فريق ماسة
  • 2019-08-20
  • 14625
  • من الأرشيف

نتنياهو يتعامل مع الإسرائيليين كقطيع من المغفلين

سخر المحلل أليكس فيشمان، من تصريحات بنيامين نتنياهو التي هدد فيها بعمل عسكري ضد قطاع غزة، قائلا إن بإمكان نتنياهو خداع قسم من الجمهور، بعض الوقت. لكن ليس بإمكانه بيع الجمهور كله بضاعة مستعملة طوال الوقت. وأضاف، أن تصريح نتنياهو حول العمل العسكري في غزة، قد يترك انطباعا بأنه في أوج عملية عصف أدمغة مع رئيس أركان الجيش حول خطة حربية في القطاع صباح غد. إلا أن هذا مجرد ثرثرة. لأن نتنياهو لا يمكن أن يفعل أي شيء من شأنه تغيير الوضع الأمني في قطاع غزة بشكل جوهري. فالجيش الإسرائيلي لا يستطيع أن يتعهد بأن معركة مع غزة ستكون من دون ضحايا ودمار كبير. بالتالي، فإن السؤال هو: لماذا ينبغي التعامل مع الجمهور في إسرائيل وكأنه قطيع من المغفلين..؟

المصدر : خاص الماسة السورية/ غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة