رجح مسؤول إسرائيلي كبير، أن تعلن إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن الشق السياسي لصفقة القرن، خلال الفترة القريبة المقبلة، وكشف عن

شروط إسرائيل للتعامل مع الصفقة، قائلا إن بنيامين نتنياهو سيرفض الخطة إذا تضمنت بنودا تتعارض مع مصلحة إسرائيل.

وأضاف، إن الحكومة الإسرائيلية أوضحت لإدارة ترامب، الخطوط التي تعتبرها حمراء وترفض الاقتراب منها أو التنازل عنها، وبينها رفض إخلال المستوطنات والمستوطنين من الضفة الغربية.

كما شدد  مسؤولون إسرائيليون خلال اجتماعهم مع مسؤولين في البيت الأبيض على الطلب الإسرائيلي بالسيطرة الأمنية الكاملة على الضفة الغربية، في جميع الاتفاقيات المستقبلية، والحفاظ على وحدة القدس، ورفض عودة اللاجئين الفلسطينيين ودخول أي فلسطيني إلى الأراضي الإسرائيلية عام 1948.

  • فريق ماسة
  • 2019-08-20
  • 14190
  • من الأرشيف

مسؤول إسرائيلي يكشف عن لاءات إسرائيل على صفقة القرن

رجح مسؤول إسرائيلي كبير، أن تعلن إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن الشق السياسي لصفقة القرن، خلال الفترة القريبة المقبلة، وكشف عن شروط إسرائيل للتعامل مع الصفقة، قائلا إن بنيامين نتنياهو سيرفض الخطة إذا تضمنت بنودا تتعارض مع مصلحة إسرائيل. وأضاف، إن الحكومة الإسرائيلية أوضحت لإدارة ترامب، الخطوط التي تعتبرها حمراء وترفض الاقتراب منها أو التنازل عنها، وبينها رفض إخلال المستوطنات والمستوطنين من الضفة الغربية. كما شدد  مسؤولون إسرائيليون خلال اجتماعهم مع مسؤولين في البيت الأبيض على الطلب الإسرائيلي بالسيطرة الأمنية الكاملة على الضفة الغربية، في جميع الاتفاقيات المستقبلية، والحفاظ على وحدة القدس، ورفض عودة اللاجئين الفلسطينيين ودخول أي فلسطيني إلى الأراضي الإسرائيلية عام 1948.

المصدر : خاص الماسة السورية/ غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة