أقر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، بأن الحكومة الإسرائيلية ناقشت بالفعل تهجير سكان قطاع غزة من خلال تشجيعهم على المغادرة من خلال رحلات جوية منظمة، قائلا إن المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت"، بحث مقترحات بهذا الخصوص وطرح العديد من الخيارات، لكن النقاشات لم تشر إلى عملية تهجير على نطاق واسع.

وأضاف إردان، إن المساهمة الإسرائيلية" في تشجيع هجرة سكان القطاع يمكن أن تكون عبر تسهيل نقلهم عبر معابر القطاع وتنظيم رحلات سفر إلى الخارج بالاتفاق مع دول توافق على استيعابهم.

إلى ذلك.. قال وزير التعاون الإقليمي، تساحي هنغبي، إن "الكابينت" أقر خططا لمهاجمة حركة حماس في قطاع غزة، مضيفا أن الجيش الإسرائيلي جاهز وعلى استعداد لعملية عسكرية إذا لزم الأمر.

من جانبه، قال وزير العلوم أوفير أكونيس، إنه  سيكون هناك عمل عسكري قوي جدا في قطاع غزة اذا لزم الامر، موضحا أن العملية ستكون أكثر عدوانية من الجرف الصامد وعامود السحاب.

  • فريق ماسة
  • 2019-08-20
  • 14314
  • من الأرشيف

وزير إسرائيلي: الحكومة ناقشت بالفعل تهجير سكان غزة

أقر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، بأن الحكومة الإسرائيلية ناقشت بالفعل تهجير سكان قطاع غزة من خلال تشجيعهم على المغادرة من خلال رحلات جوية منظمة، قائلا إن المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت"، بحث مقترحات بهذا الخصوص وطرح العديد من الخيارات، لكن النقاشات لم تشر إلى عملية تهجير على نطاق واسع. وأضاف إردان، إن المساهمة الإسرائيلية" في تشجيع هجرة سكان القطاع يمكن أن تكون عبر تسهيل نقلهم عبر معابر القطاع وتنظيم رحلات سفر إلى الخارج بالاتفاق مع دول توافق على استيعابهم. إلى ذلك.. قال وزير التعاون الإقليمي، تساحي هنغبي، إن "الكابينت" أقر خططا لمهاجمة حركة حماس في قطاع غزة، مضيفا أن الجيش الإسرائيلي جاهز وعلى استعداد لعملية عسكرية إذا لزم الأمر. من جانبه، قال وزير العلوم أوفير أكونيس، إنه  سيكون هناك عمل عسكري قوي جدا في قطاع غزة اذا لزم الامر، موضحا أن العملية ستكون أكثر عدوانية من الجرف الصامد وعامود السحاب.

المصدر : خاص الماسة السورية/ غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة