كشف عضو الكنيست، الجنرال احتياط عوزي ديان، أن قادة الأجهزة الأمنية في إسرائيل، اقترحوا خلال مداولات "الكابينيت" الإطاحة بسلطة حركة حماس في قطاع غزة وإعادة محمود عباس إلى القطاع.

وفي ذات السياق، قال مراسل القناة 13، حيزي سيمنتوف، إن مسؤولين أمنيين في السلطة الفلسطينية حذّروا الجهات الأمنية الإسرائيلية من وجود خلايا نائمة تابعة لحركة حماس في رام الله والخليل، تخطط لتنفيذ عمليات تستهدف الجنود الاسرائيليين والمستوطنين في الضفة الغربية.

بدوره، كشف مصدر سياسي إسرائيلي، إن إسرائيل سعت لتهجير سكان قطاع غزة من خلال فتح باب الهجرة أمامهم، غير أن محاولتها لإقناع دول معينة باستيعاب الفلسطينيين لم تنجح. وأضاف، إن إسرائيل على استعداد لفتح معابر قطاع غزة، والسماح للغزيين بالسفر جوا، في حال توفرت دولة تقبل استيعابهم. واشار المصدر الى أن المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت" بحث الموضوع عدة مرات، وجرت عدة محاولات لإقناع بعض الدول باستيعاب الفلسطينيين، لكن ذلك لم ينجح.

  • فريق ماسة
  • 2019-08-19
  • 14534
  • من الأرشيف

عضو كنيست إسرائيلي: قادة الأجهزة الأمنية اقترحوا الإطاحة بحماس.. مصدر سياسي إسرائيلي: إسرائيل سعت لتهجير سكان غزة

كشف عضو الكنيست، الجنرال احتياط عوزي ديان، أن قادة الأجهزة الأمنية في إسرائيل، اقترحوا خلال مداولات "الكابينيت" الإطاحة بسلطة حركة حماس في قطاع غزة وإعادة محمود عباس إلى القطاع. وفي ذات السياق، قال مراسل القناة 13، حيزي سيمنتوف، إن مسؤولين أمنيين في السلطة الفلسطينية حذّروا الجهات الأمنية الإسرائيلية من وجود خلايا نائمة تابعة لحركة حماس في رام الله والخليل، تخطط لتنفيذ عمليات تستهدف الجنود الاسرائيليين والمستوطنين في الضفة الغربية. بدوره، كشف مصدر سياسي إسرائيلي، إن إسرائيل سعت لتهجير سكان قطاع غزة من خلال فتح باب الهجرة أمامهم، غير أن محاولتها لإقناع دول معينة باستيعاب الفلسطينيين لم تنجح. وأضاف، إن إسرائيل على استعداد لفتح معابر قطاع غزة، والسماح للغزيين بالسفر جوا، في حال توفرت دولة تقبل استيعابهم. واشار المصدر الى أن المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت" بحث الموضوع عدة مرات، وجرت عدة محاولات لإقناع بعض الدول باستيعاب الفلسطينيين، لكن ذلك لم ينجح.

المصدر : خاص الماسة السورية / غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة