قالت مصادر في الوفد المرافق لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في زيارته الحالية لأوكرانيا، إن من بين الاعتبارات في قرار زيارة أوكرانيا، قبل أقل من شهر على الانتخابات الإسرائيلية، كان محاول احتواء الانتقادات العلنية في أوساط المهاجرين الروس، على اليافطات الانتخابية العملاقة التي علقها حزب "الليكود" وحملت صورا ضخمة لـ نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضافت المصادر، أن نتنياهو أراد بالزيارة أن يقول للمهاجرين الروس، إن إسرائيل تقيم أيضا علاقات جيدة مع دول في حالة مواجهة مع روسيا، مثل أوكرانيا، وأنها لا تمتثل لكلام بوتين وروسيا.

وفي إطار متصل قال نتنياهو، خلال محادثة مغلقة في العاصمة الأوكرانية كييف، إنه لا يستبعد إقامة حكومة موسعة بمشاركة أحزاب لا تتفق مع "الليكود" سياسيا، مثل تحالف "ازرق- ابيض" وحزب "العمل". وأضاف، إن القاعدة الأساسية لهكذا حكومة ستعتمد بشكل خاص على الشركاء التقليديين لحزبه "الليكود" أي الأحزاب الحريدية واليمين المتطرف.

بدوره أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زبلينكسي، خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه سيعمل على فتح مركز اقتصادي لبلاده في القدس. فيما قالت مصادر إسرائيلية أن نتنياهو كان يأمل أن يحصل على وعد من زيلينكسي بنقل السفارة الأوكرانية من تل أبيب إلى القدس، إلا أن ضغوطه لم تفلح.

وأعربت المصادر عن أملها بأن تخطو البرازيل خطوة مماثلة لأوكرانيا، وتقرر فتح مكتب اقتصادي في القدس.

  • فريق ماسة
  • 2019-08-19
  • 13029
  • من الأرشيف

الرئيس الأوكراني يعلن عن فتح مكتب اقتصادي لبلاده في القدس .. مصادر إسرائيلية: زيارة نتنياهو لأوكرانيا محاولة لاحتواء غضب المهاجرين الروس..

قالت مصادر في الوفد المرافق لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في زيارته الحالية لأوكرانيا، إن من بين الاعتبارات في قرار زيارة أوكرانيا، قبل أقل من شهر على الانتخابات الإسرائيلية، كان محاول احتواء الانتقادات العلنية في أوساط المهاجرين الروس، على اليافطات الانتخابية العملاقة التي علقها حزب "الليكود" وحملت صورا ضخمة لـ نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وأضافت المصادر، أن نتنياهو أراد بالزيارة أن يقول للمهاجرين الروس، إن إسرائيل تقيم أيضا علاقات جيدة مع دول في حالة مواجهة مع روسيا، مثل أوكرانيا، وأنها لا تمتثل لكلام بوتين وروسيا. وفي إطار متصل قال نتنياهو، خلال محادثة مغلقة في العاصمة الأوكرانية كييف، إنه لا يستبعد إقامة حكومة موسعة بمشاركة أحزاب لا تتفق مع "الليكود" سياسيا، مثل تحالف "ازرق- ابيض" وحزب "العمل". وأضاف، إن القاعدة الأساسية لهكذا حكومة ستعتمد بشكل خاص على الشركاء التقليديين لحزبه "الليكود" أي الأحزاب الحريدية واليمين المتطرف. بدوره أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زبلينكسي، خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه سيعمل على فتح مركز اقتصادي لبلاده في القدس. فيما قالت مصادر إسرائيلية أن نتنياهو كان يأمل أن يحصل على وعد من زيلينكسي بنقل السفارة الأوكرانية من تل أبيب إلى القدس، إلا أن ضغوطه لم تفلح. وأعربت المصادر عن أملها بأن تخطو البرازيل خطوة مماثلة لأوكرانيا، وتقرر فتح مكتب اقتصادي في القدس.

المصدر : خاص الماسة السورية / غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة