قالت مصادر إسرائيلية، أن العلاقات الإسرائيلية المصرية تشهد حالة من التوتر الشديد بعد أن أكملت إسرائيل إنشاء نظام دفاع جوي حول سد النهضة الذي بنته إثيوبيا على نهر النيل. وأضافت أن النظام هو عبارة عن نظام دفاعي جوي لصواريخ Spyder-MR. وقال موقع تيك ديبكا الاستخباراتي الإسرائيلي، ان إثيوبيا قررت شراء النظام الإسرائيلي المضاد للطائرات بعد تتبع أدائه خلال الاشتباكات العسكرية التي وقعت قبل خمسة أشهر بين الهند وباكستان في كشمير.

وأضاف الموقع، أن مشاورات جرت في مكتب الرئيس المصري حول كيفية إقناع إسرائيل بالتوقف عن تزويد هذا النظام وإقامته في إثيوبيا. مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، رفض النداءات المباشرة وغير المباشرة من الرئيس المصري.

  • فريق ماسة
  • 2019-07-07
  • 10683
  • من الأرشيف

نظام دفاع جوي إسرائيلي حول سد النهضة في إثيوبيا يسبب توترا في العلاقات مع مصر

قالت مصادر إسرائيلية، أن العلاقات الإسرائيلية المصرية تشهد حالة من التوتر الشديد بعد أن أكملت إسرائيل إنشاء نظام دفاع جوي حول سد النهضة الذي بنته إثيوبيا على نهر النيل. وأضافت أن النظام هو عبارة عن نظام دفاعي جوي لصواريخ Spyder-MR. وقال موقع تيك ديبكا الاستخباراتي الإسرائيلي، ان إثيوبيا قررت شراء النظام الإسرائيلي المضاد للطائرات بعد تتبع أدائه خلال الاشتباكات العسكرية التي وقعت قبل خمسة أشهر بين الهند وباكستان في كشمير. وأضاف الموقع، أن مشاورات جرت في مكتب الرئيس المصري حول كيفية إقناع إسرائيل بالتوقف عن تزويد هذا النظام وإقامته في إثيوبيا. مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، رفض النداءات المباشرة وغير المباشرة من الرئيس المصري.

المصدر : خاص الماسة السورية/ غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة