كشفت صحيفة هآرتس عن وجود مجموعة مكونة من 15 امرأة عراقية، في إسرائيل، معظمهن من الأزيديات، للمشاركة في دورة تأهيل خاصة في قسم علم النفس بجامعة بار إيلان. ورأت الصحيفة أن ذلك يعني قيام إسرائيل بدور واسع ومتزايد في أوساط الأزيديين في العراق، حيث قام 20 مختصا إسرائيليا بزيارة العراق.

وأضافت الصحيفة، أن الدور الإسرائيلي لا يقتصر على استقبال الناشطات، وإنما يتعداه إلى دور مباشر في الأراضي العراقية. ونقلت الصحيفة عن المدير المشارك لمنظمة "يسرائيد"، يوتام بوليتشر، أن منظمته بدأت العمل في العراق بعد شهر من انسحاب "داعش"، موضحا أن المنظمة أرسلت إلى العراق 20  مختصا إسرائيليا يحملون جوازات أجنبية.

  • فريق ماسة
  • 2019-07-07
  • 11457
  • من الأرشيف

إسرائيل تستغل الأزيديين لتوسيع تأثيرها في العراق

كشفت صحيفة هآرتس عن وجود مجموعة مكونة من 15 امرأة عراقية، في إسرائيل، معظمهن من الأزيديات، للمشاركة في دورة تأهيل خاصة في قسم علم النفس بجامعة بار إيلان. ورأت الصحيفة أن ذلك يعني قيام إسرائيل بدور واسع ومتزايد في أوساط الأزيديين في العراق، حيث قام 20 مختصا إسرائيليا بزيارة العراق. وأضافت الصحيفة، أن الدور الإسرائيلي لا يقتصر على استقبال الناشطات، وإنما يتعداه إلى دور مباشر في الأراضي العراقية. ونقلت الصحيفة عن المدير المشارك لمنظمة "يسرائيد"، يوتام بوليتشر، أن منظمته بدأت العمل في العراق بعد شهر من انسحاب "داعش"، موضحا أن المنظمة أرسلت إلى العراق 20  مختصا إسرائيليا يحملون جوازات أجنبية.

المصدر : خاص الماسة السورية/ غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة