كشفت وزارة الخارجية الإسرائيلية، عن مبادرة طرحها وزير الخارجية يسرائيل كاتس، تتضمن ربط المملكة العربية السعودية والخليج مرورا بالأردنبخط السكك الحديدية الإسرائيلي وصولا إلى حيفا. وأشارت الوزارة، إلى أن كاتس طرح هذه المبادرة خلال زيارته لأبو ظبي. كما تتضمن المبادرة فتح طرق تجارة إقليمية، أقصر وأرخص وأكثر أمانا، من شأنها دعم اقتصادات الدول.

ونقلت الصيفحة على كاتس قوله: هناك تقدم ملحوظ في العلاقة بين إسرائيل ودول المنطقة، وسأواصل العمل مع رئيس الوزراء نتنياهو لتعزيز سياسة التعاون بناء على قدرات إسرائيل في المجالات المدنية، الأمن والمخابرات.

  • فريق ماسة
  • 2019-07-07
  • 13726
  • من الأرشيف

وزير الخارجية الإسرائيلي يقترح ربط دول الخليج بخط السكك الحديدي الإسرائيلي

كشفت وزارة الخارجية الإسرائيلية، عن مبادرة طرحها وزير الخارجية يسرائيل كاتس، تتضمن ربط المملكة العربية السعودية والخليج مرورا بالأردنبخط السكك الحديدية الإسرائيلي وصولا إلى حيفا. وأشارت الوزارة، إلى أن كاتس طرح هذه المبادرة خلال زيارته لأبو ظبي. كما تتضمن المبادرة فتح طرق تجارة إقليمية، أقصر وأرخص وأكثر أمانا، من شأنها دعم اقتصادات الدول. ونقلت الصيفحة على كاتس قوله: هناك تقدم ملحوظ في العلاقة بين إسرائيل ودول المنطقة، وسأواصل العمل مع رئيس الوزراء نتنياهو لتعزيز سياسة التعاون بناء على قدرات إسرائيل في المجالات المدنية، الأمن والمخابرات.

المصدر : خاص الماسة السورية/ غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة