قال المحلل ماتي توخفيلد، إن بنيامين نتنياهو سيمتنع عن شن حرب على غزة، حتى لو تأكد أن ذلك سيسقطه انتخابيا، مشيرا إلى أن ذلك لا يعني أن هذه سياسة صحيحة. وأضاف، أن بإمكان نتنياهو القول إن خصومه يحاولون توريطه في غزة، وأنه لا يريد استخدام أمن الإسرائيليين كورقة حزبية ودعائية.

ورأى المحلل أن الانتخابات المقبلة تبدو مصيرية أكثر من أي انتخابات سابقة، ليس لأن غزة تغيرت، فغزة هي غزة، وحماس ذاتها حماس، لكن السلوك الإسرائيلي العام تجاه غزة شهد تغييرا جوهريا. ويبدو أن الحملة الانتخابية ستطرح سؤالا كبيرا: هل آن أوان مغادرة نتنياهو للحلبة السياسية لأنه أصبح عبئا على الدولة..؟

  • فريق ماسة
  • 2019-07-07
  • 13606
  • من الأرشيف

نتنياهو يخشى التورط في غزة

قال المحلل ماتي توخفيلد، إن بنيامين نتنياهو سيمتنع عن شن حرب على غزة، حتى لو تأكد أن ذلك سيسقطه انتخابيا، مشيرا إلى أن ذلك لا يعني أن هذه سياسة صحيحة. وأضاف، أن بإمكان نتنياهو القول إن خصومه يحاولون توريطه في غزة، وأنه لا يريد استخدام أمن الإسرائيليين كورقة حزبية ودعائية. ورأى المحلل أن الانتخابات المقبلة تبدو مصيرية أكثر من أي انتخابات سابقة، ليس لأن غزة تغيرت، فغزة هي غزة، وحماس ذاتها حماس، لكن السلوك الإسرائيلي العام تجاه غزة شهد تغييرا جوهريا. ويبدو أن الحملة الانتخابية ستطرح سؤالا كبيرا: هل آن أوان مغادرة نتنياهو للحلبة السياسية لأنه أصبح عبئا على الدولة..؟

المصدر : خاص الماسة السورية/ غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة