قال الجنرال احتياط يوسي كوبرفاسر، إن استمرار إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة على إسرائيل، يمثل مشكلة على المدى القصير، في حين أن الوضع في الشمال مع إيران أكثر حساسية. وأضاف، إن إسرائيل تعمل منذ فترة طويلة على إيجاد معادلة تكون فيها حماس قوية بما يكفي لفرض سيطرتها على سكان قطاع غزة، لكن من دون أن يكون بإمكانها استخدام القوة ضد إسرائيل.

ورفض كوبرفاس، القول أن الردع الإسرائيلي تجاه حماس يتآكل، قائلا إن إسرائيل تعتمد إجراءات مختلفة للحفاظ على الردع. وأضاف أن المخاطر الجدية التي تواجهها إسرائيل على المدى الطويل، مصدرها الشمال وإيران.

  • فريق ماسة
  • 2019-07-03
  • 13503
  • من الأرشيف

خبير إسرائيلي: خطر غزة مشكلة قصيرة المدى والخطر الأكبر على إسرائيل مصدره الشمال وإيران

قال الجنرال احتياط يوسي كوبرفاسر، إن استمرار إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة على إسرائيل، يمثل مشكلة على المدى القصير، في حين أن الوضع في الشمال مع إيران أكثر حساسية. وأضاف، إن إسرائيل تعمل منذ فترة طويلة على إيجاد معادلة تكون فيها حماس قوية بما يكفي لفرض سيطرتها على سكان قطاع غزة، لكن من دون أن يكون بإمكانها استخدام القوة ضد إسرائيل. ورفض كوبرفاس، القول أن الردع الإسرائيلي تجاه حماس يتآكل، قائلا إن إسرائيل تعتمد إجراءات مختلفة للحفاظ على الردع. وأضاف أن المخاطر الجدية التي تواجهها إسرائيل على المدى الطويل، مصدرها الشمال وإيران.

المصدر : خاص الماسة السورية/ غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة