أظهر استطلاع للرأي أجرته اللجنة الأميركية – اليهودية ونشرت نتائجه مؤخرا، ان 25% من يهود الولايات المتحدة، لا يعتبرون وجود إسرائيل عاملا ضروريا لاستمرار بقاء "الشعب اليهودي"، فيما قال 20% من اليهود في إسرائيل ان يهود الشتات، ليسوا عنصرا مهما في بقاء "الشعب اليهودي".كما قال أكثر من ثُلث اليهود الأمريكيين انهم لا يرون بإسرائيل جزءا هاما في يهوديتهم. وقال 59% إنهم لم يزوروا إسرائيل أبدا. واعتبر 57% منهم انه يتعين عليهم التدخل في شؤون إسرائيلية داخلية، خاصة في ما يتعلق بالصراع الإسرائيلي – الفلسطيني.

في المقابل، قال 46% من اليهود في إسرائيل أنه لا يوجد لليهود مستقبل في أوروبا بسبب معاداة السامية، وأنه يتعين عليهم مغادرة القارة الأوروبية، بينما أكد 75% من اليهود الأميركيين ان لليهود في أوروبا مستقبل في دولهم. وقال 44% من اليهود الإسرائيليين إنه يوجد مستقبل جيد لهم في أوروبا.

وعبّر 70% من اليهود في إسرائيل عن رضاهم من سياسة ادارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، خصوصا ما يتعلق بالعلاقات مع إسرائيل، كما عبر 88% عن رضاهم من قرار ترامب الاعتراف بضم الجولان السوري المحتل إلى إسرائيل.  

  • فريق ماسة
  • 2019-06-14
  • 12268
  • من الأرشيف

ربع يهود أمريكا: وجود إسرائيل ليس ضروريا لاستمرار بقاء اليهود

أظهر استطلاع للرأي أجرته اللجنة الأميركية – اليهودية ونشرت نتائجه مؤخرا، ان 25% من يهود الولايات المتحدة، لا يعتبرون وجود إسرائيل عاملا ضروريا لاستمرار بقاء "الشعب اليهودي"، فيما قال 20% من اليهود في إسرائيل ان يهود الشتات، ليسوا عنصرا مهما في بقاء "الشعب اليهودي".كما قال أكثر من ثُلث اليهود الأمريكيين انهم لا يرون بإسرائيل جزءا هاما في يهوديتهم. وقال 59% إنهم لم يزوروا إسرائيل أبدا. واعتبر 57% منهم انه يتعين عليهم التدخل في شؤون إسرائيلية داخلية، خاصة في ما يتعلق بالصراع الإسرائيلي – الفلسطيني. في المقابل، قال 46% من اليهود في إسرائيل أنه لا يوجد لليهود مستقبل في أوروبا بسبب معاداة السامية، وأنه يتعين عليهم مغادرة القارة الأوروبية، بينما أكد 75% من اليهود الأميركيين ان لليهود في أوروبا مستقبل في دولهم. وقال 44% من اليهود الإسرائيليين إنه يوجد مستقبل جيد لهم في أوروبا. وعبّر 70% من اليهود في إسرائيل عن رضاهم من سياسة ادارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، خصوصا ما يتعلق بالعلاقات مع إسرائيل، كما عبر 88% عن رضاهم من قرار ترامب الاعتراف بضم الجولان السوري المحتل إلى إسرائيل.  

المصدر : خاص الماسة السورية-غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة