قال موقع /تيك ديبكا/ المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية، ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رفض نهاية الاسبوع الماضي طلبا من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، لقيام الولايات المتحدة بتوجيه ضربة جوية للحوثيين في اليمن، ردا على هجوم الحوثيين بطائرات مسيرة على ميناء ينبع لتصدير النفط.

واضاف الموقع، ان الملك السعودي قال للرئيس ترامب انه لا يمكن ان تواصل الولايات المتحدة سكوتها ازاء الهجمات الايرانية على اهداف في الخليج، وان هجوم الحوثيين الذي جاء بعد يومين فقط على الهجوم الذي استهدف ميناء الفجيرة يعطي الولايات المتحدة امكانية الرد، دون ان تعمل مباشرة ضد ايران. لكن الرئيس الأمريكي رفض الطلب السعودي لأنه لا يرغب بتعميق التدخل الامريكي في الحرب اليمينية.

  • فريق ماسة
  • 2019-05-20
  • 8799
  • من الأرشيف

ترامب رفض طلب الملك السعودي قصف الحوثيين في اليمن

قال موقع /تيك ديبكا/ المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية، ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رفض نهاية الاسبوع الماضي طلبا من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، لقيام الولايات المتحدة بتوجيه ضربة جوية للحوثيين في اليمن، ردا على هجوم الحوثيين بطائرات مسيرة على ميناء ينبع لتصدير النفط. واضاف الموقع، ان الملك السعودي قال للرئيس ترامب انه لا يمكن ان تواصل الولايات المتحدة سكوتها ازاء الهجمات الايرانية على اهداف في الخليج، وان هجوم الحوثيين الذي جاء بعد يومين فقط على الهجوم الذي استهدف ميناء الفجيرة يعطي الولايات المتحدة امكانية الرد، دون ان تعمل مباشرة ضد ايران. لكن الرئيس الأمريكي رفض الطلب السعودي لأنه لا يرغب بتعميق التدخل الامريكي في الحرب اليمينية.

المصدر : خاص الماسة السورية-غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة