كشف الباحث الاسرائيلي في المركز متعدد المجالات بـ هرتسيليا، ميخائيل باراك، عن تحضيرات تمهد لزيارة وفد اسرائيلي الى السعودية مطلع العام القادم 2020. واضاف، ان موافقة السعودية على صفقة القرن، يعني ضمنا موافقتها على الاعتراف بالقدس عاصمة أبدية لإسرائيل، وقبولها دولة صاحبة السيادة على الحرم القدسي، والموافقة على فكرة الكونفدرالية الفلسطينية الأردنية، والتنازل عن حق العودة للفلسطينيين.

وبحسب الباحث، فان التصريحات والمواقف المعادية للسعودية، ستزداد اكثر بعد الاعلان عن الخطة الأمريكية، والدعم الذي تحظى به من دول مثل السعودية، التي ستوقع ان تزداد الانتقادات ضدها كلما اقترب موعد إعلان الخطة.

ورأى الباحث ان تغيير الأمر الواقع في الحرم القدسي، سيواجه بمعارضة قوية من قبل الأردنيين، وقد تحصل أعمال عنف واحتجاجات قد تؤدي إلى سقوط النظام الأردني.

  • فريق ماسة
  • 2019-05-20
  • 11752
  • من الأرشيف

تحضيرات لزيارة وفد إسرائيلي للسعودية مطلع العام القادم 2020

كشف الباحث الاسرائيلي في المركز متعدد المجالات بـ هرتسيليا، ميخائيل باراك، عن تحضيرات تمهد لزيارة وفد اسرائيلي الى السعودية مطلع العام القادم 2020. واضاف، ان موافقة السعودية على صفقة القرن، يعني ضمنا موافقتها على الاعتراف بالقدس عاصمة أبدية لإسرائيل، وقبولها دولة صاحبة السيادة على الحرم القدسي، والموافقة على فكرة الكونفدرالية الفلسطينية الأردنية، والتنازل عن حق العودة للفلسطينيين. وبحسب الباحث، فان التصريحات والمواقف المعادية للسعودية، ستزداد اكثر بعد الاعلان عن الخطة الأمريكية، والدعم الذي تحظى به من دول مثل السعودية، التي ستوقع ان تزداد الانتقادات ضدها كلما اقترب موعد إعلان الخطة. ورأى الباحث ان تغيير الأمر الواقع في الحرم القدسي، سيواجه بمعارضة قوية من قبل الأردنيين، وقد تحصل أعمال عنف واحتجاجات قد تؤدي إلى سقوط النظام الأردني.

المصدر : خاص الماسة السورية-غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة