قال موقع /تيك ديبكا/ العبري المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية،  ان التصريحات الأمريكية والايرانية التي تشير لعدم رغبة الطرفين بمواجهة عسكرية، تعني ان الطرفين قررا الامتناع في المرحلة الحالية عن الصدام عسكريا، الأمر الذي يعزز الاعتقاد بأن ممثلين عن الولايات المتحدة وايران، يجرون محادثات في العاصمة العراقية بغداد او الدوحة في قطر، لكن لا يبدو حتى الآن ان هذه المحادثات وصلت مرحلة كفيلة بدفع الطرفين للقيام بخطوات عسكرية على الارض، تشير الى تراجع التوتر العسكري بينهما. اي انه لم يتم التوصل الى اتفاق او تفاهمات أولية بين واشنطن وطهران.

واشار الموقع الى ان المطالب الأمريكية من ايران تركز على توقف القيادة الايرانية عن التدخل في شؤون دول الشرق الاوسط، بما فيها سورية ولبنان واليمن، والتوقف عن تطوير صواريخ بالستية، والتوقيع على اتفاق نووي جديد. لكن ايران لن توافق على تقديم تنازلات للرئيس ترامب، واية الله علي خامنئي لن يكون الزعيم الذي يتراجع أولا.

  • فريق ماسة
  • 2019-05-20
  • 13728
  • من الأرشيف

بحسب زعم الموقع.. اتصالات سرية بين واشنطن وطهران لتخفيف التوتر

قال موقع /تيك ديبكا/ العبري المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية،  ان التصريحات الأمريكية والايرانية التي تشير لعدم رغبة الطرفين بمواجهة عسكرية، تعني ان الطرفين قررا الامتناع في المرحلة الحالية عن الصدام عسكريا، الأمر الذي يعزز الاعتقاد بأن ممثلين عن الولايات المتحدة وايران، يجرون محادثات في العاصمة العراقية بغداد او الدوحة في قطر، لكن لا يبدو حتى الآن ان هذه المحادثات وصلت مرحلة كفيلة بدفع الطرفين للقيام بخطوات عسكرية على الارض، تشير الى تراجع التوتر العسكري بينهما. اي انه لم يتم التوصل الى اتفاق او تفاهمات أولية بين واشنطن وطهران. واشار الموقع الى ان المطالب الأمريكية من ايران تركز على توقف القيادة الايرانية عن التدخل في شؤون دول الشرق الاوسط، بما فيها سورية ولبنان واليمن، والتوقف عن تطوير صواريخ بالستية، والتوقيع على اتفاق نووي جديد. لكن ايران لن توافق على تقديم تنازلات للرئيس ترامب، واية الله علي خامنئي لن يكون الزعيم الذي يتراجع أولا.

المصدر : خاص الماسة السورية-غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة