بدأ الجيش الإسرائيلي، يوم أمس الإثنين، بإقامة سواتر ترابية حول مستوطنات غلاف غزة، بهدف حمايتها من هجمات بصواريخ "الكورنيت" المضادة للدروع والدبابات. وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية، ان أعمال التحصين في المناطق المكشوفة والقريبة من السياج الأمني، تأتي في اطار استخلاص العبر من تعرض مركبة عسكرية اسرائيلية لصاروخ موجه قرب كيبوتس "إيرز" خلال جولة التصعيد الأخيرة، ما تسبب بمقتل أحد الإسرائيليين.

وأوضحت المصادر، أن تكلفة المشروع الذي وضعته وزارتا المواصلات والحرب بالتعاون مع ومكتب رئيس الحكومة، تصل الى حوالي 28 مليون دولار، مشيرة إلى أن استكمال التنفيذ قد يتأخر بسبب عدم مصادقة المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت" على تنفيذ القرار.

  • فريق ماسة
  • 2019-05-20
  • 10141
  • من الأرشيف

الجيش الإسرائيلي يبدأ بتحصين مستوطنات غلاف غزة

بدأ الجيش الإسرائيلي، يوم أمس الإثنين، بإقامة سواتر ترابية حول مستوطنات غلاف غزة، بهدف حمايتها من هجمات بصواريخ "الكورنيت" المضادة للدروع والدبابات. وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية، ان أعمال التحصين في المناطق المكشوفة والقريبة من السياج الأمني، تأتي في اطار استخلاص العبر من تعرض مركبة عسكرية اسرائيلية لصاروخ موجه قرب كيبوتس "إيرز" خلال جولة التصعيد الأخيرة، ما تسبب بمقتل أحد الإسرائيليين. وأوضحت المصادر، أن تكلفة المشروع الذي وضعته وزارتا المواصلات والحرب بالتعاون مع ومكتب رئيس الحكومة، تصل الى حوالي 28 مليون دولار، مشيرة إلى أن استكمال التنفيذ قد يتأخر بسبب عدم مصادقة المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت" على تنفيذ القرار.

المصدر : خاص الماسة السورية-غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة