عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اجتماعا استثنائيا مع قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، تم خلاله بحث تصاعد حدة التوتر بين طهران وواشنطن، والتحضيرات الإسرائيلية لمواجهة تصعيد عسكري محتمل في هذا السياق.

ونقل المراسل باراك رافيد عن مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى، اطلعوا على تفاصيل الاجتماع قولهم إن النقاش تطرق الى التحضيرات الإسرائيلية لاحتمال حصول تصعيد إضافي بين الولايات المتحدة وإيران. وأضاف المصدر، إن قادة الأجهزة الأمنية استبعدوا، في هذه المرحلة، أن تكون إسرائيل هدفا لهجوم إيراني وشيك، بإطلاق صواريخ على إسرائيل.

وبحسب المصدر، فان نتنياهو أعطى تعليماته لقادة الأجهزة الأمنية، بمواصلة العمل الاستخباراتي لمواكبة الأحداث في العراق والخليج عموما، إضافة لاتخاذ خطوات لإبقاء إسرائيل بعيدة عن الأحداث، والتأكد من عدم جرها إلى التصعيد.

وفي سياق متصل أعلن الجيش الإسرائيلي انه قام بنشر منظومة القبة الحديدية بشكل واسع، في جميع أنحاء إسرائيل، وخاصة مناطق "غوض دان" والمنطقة الجنوبية، كما قرر الاحتفاظ بجنود الاحتياط في وحدات الدفاع الجوي. كما أصدر الجيش تعليمات إلى القادة بخصوص ضبط النفس، والتصرف بحذر لدى الرد على إطلاق النار- باستثناء ما يشكل تهديدا لحياة الجنود- مشددا على أن الرد يجب أن يتم بموافقة كبار الضباط في القيادة.

  • فريق ماسة
  • 2019-05-15
  • 12857
  • من الأرشيف

نتنياهو يترأس اجتماعا أمنياً لبحث التوتر بين الولايات المتحدة وإيران

عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اجتماعا استثنائيا مع قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، تم خلاله بحث تصاعد حدة التوتر بين طهران وواشنطن، والتحضيرات الإسرائيلية لمواجهة تصعيد عسكري محتمل في هذا السياق. ونقل المراسل باراك رافيد عن مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى، اطلعوا على تفاصيل الاجتماع قولهم إن النقاش تطرق الى التحضيرات الإسرائيلية لاحتمال حصول تصعيد إضافي بين الولايات المتحدة وإيران. وأضاف المصدر، إن قادة الأجهزة الأمنية استبعدوا، في هذه المرحلة، أن تكون إسرائيل هدفا لهجوم إيراني وشيك، بإطلاق صواريخ على إسرائيل. وبحسب المصدر، فان نتنياهو أعطى تعليماته لقادة الأجهزة الأمنية، بمواصلة العمل الاستخباراتي لمواكبة الأحداث في العراق والخليج عموما، إضافة لاتخاذ خطوات لإبقاء إسرائيل بعيدة عن الأحداث، والتأكد من عدم جرها إلى التصعيد. وفي سياق متصل أعلن الجيش الإسرائيلي انه قام بنشر منظومة القبة الحديدية بشكل واسع، في جميع أنحاء إسرائيل، وخاصة مناطق "غوض دان" والمنطقة الجنوبية، كما قرر الاحتفاظ بجنود الاحتياط في وحدات الدفاع الجوي. كما أصدر الجيش تعليمات إلى القادة بخصوص ضبط النفس، والتصرف بحذر لدى الرد على إطلاق النار- باستثناء ما يشكل تهديدا لحياة الجنود- مشددا على أن الرد يجب أن يتم بموافقة كبار الضباط في القيادة.

المصدر : خاص الماسة السورية / غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة