كشف تقرير إسرائيلي، أن خطة السلام الأميركية المعروفة باسم "صفقة القرن"، تتضمن اعتراف الولايات المتحدة ببقاء مستوطنات الضفة الغربية بيد إسرائيل، بينما تبقى البلدات العربية في أيدي الفلسطينيين، وان واشنطن لن تعارض الخطوات الإسرائيلية بشأن هذه المستوطنات، بما في ذلك إحلال القانون الإسرائيلي على المستوطنات.

وبحسب التقرير، فإن الحديث يشمل جميع المستوطنات المقامة على أراضي الضفة، وهو ما يفسر تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عشية الانتخابات، بشأن فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على مناطق في الضفة الغربية.

  • فريق ماسة
  • 2019-05-12
  • 12046
  • من الأرشيف

القناة 12: صفقة القرن تعترف بضم مستوطنات الضفة الغربية الى اسرائيل

كشف تقرير إسرائيلي، أن خطة السلام الأميركية المعروفة باسم "صفقة القرن"، تتضمن اعتراف الولايات المتحدة ببقاء مستوطنات الضفة الغربية بيد إسرائيل، بينما تبقى البلدات العربية في أيدي الفلسطينيين، وان واشنطن لن تعارض الخطوات الإسرائيلية بشأن هذه المستوطنات، بما في ذلك إحلال القانون الإسرائيلي على المستوطنات. وبحسب التقرير، فإن الحديث يشمل جميع المستوطنات المقامة على أراضي الضفة، وهو ما يفسر تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عشية الانتخابات، بشأن فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على مناطق في الضفة الغربية.

المصدر : خاص الماسة السورية / غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة