ذكرت قناة "كان" العبرية، أن كتلة حزب "ميرتس" في الكنيست، بدأت حملة لجمع تواقيع أربعين عضوا في الكنيست، للمطالبة بمساءلة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو حول عدد من القضايا الملحة في الهيئة العامة للكنيست، وتحديدا في ما يتعلق بمشروع قانون الحصانة الذي ينوي طرحه عضو الكنيست بتسلئيل سموتريتش، الذي يطالب بمنح حصانة قضائية كاملة لـ نتنياهو، للحؤول دون تقديمه للمحاكمة. ونقلت القناة عن مصادر مقربة من "ميرتس" قولها، إن نتنياهو يحاول دفع الائتلاف الحكومي الذي يعمل على تشكيله لسن القانون بهدف التملص من المحاكمة.

من جانبه، دعا عضو الكنيست من تحالف "ازرق- ابيض" عوفر شيلح" الى عقد جلسة الاستماع مع نتنياهو، وتقديم لائحة اتهام ضد في حال رفضه تسلم مواد التحقيق من المستشار القانوني للحكومة.
  • فريق ماسة
  • 2019-05-12
  • 12033
  • من الأرشيف

قناة "كان" العبرية: حزب "ميرتس" يبدأ حملة للمطالبة بمساءلة نتنياهو

ذكرت قناة "كان" العبرية، أن كتلة حزب "ميرتس" في الكنيست، بدأت حملة لجمع تواقيع أربعين عضوا في الكنيست، للمطالبة بمساءلة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو حول عدد من القضايا الملحة في الهيئة العامة للكنيست، وتحديدا في ما يتعلق بمشروع قانون الحصانة الذي ينوي طرحه عضو الكنيست بتسلئيل سموتريتش، الذي يطالب بمنح حصانة قضائية كاملة لـ نتنياهو، للحؤول دون تقديمه للمحاكمة. ونقلت القناة عن مصادر مقربة من "ميرتس" قولها، إن نتنياهو يحاول دفع الائتلاف الحكومي الذي يعمل على تشكيله لسن القانون بهدف التملص من المحاكمة. من جانبه، دعا عضو الكنيست من تحالف "ازرق- ابيض" عوفر شيلح" الى عقد جلسة الاستماع مع نتنياهو، وتقديم لائحة اتهام ضد في حال رفضه تسلم مواد التحقيق من المستشار القانوني للحكومة.

المصدر : خاص الماسة السورية / غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة