صرح قائد ميداني في القوات المسلحة السورية ، بأن الجيش السوري تمكن من السيطرة على طريق تدمر - دير الزور،

 

بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم "داعش"، وأصبح على بعد 500 متر من مطار المدينة.

 

وقال القائد الميداني: "الجيش السوري يسيطر على طريق تدمر — دير الزور العام، وسط معارك عنيفة في القسم الشمالي الشرقي من تدمر، حيث بات على بعد 500 متر من مطار تدمر".

وكان الجيش السوري قد فرض سيطرته في وقت سابق من اليوم، على قلعة تدمر التاريخية.

 

وبدأ الجيش الحكومي السوري، مؤخراً هجوما لاستعادة مدينة "تدمر" الأثرية وسط سوريا، التي استولى عليها مسلحو تنظيم "داعش" الإرهابي، في شهر أيار/ مايو من العام الماضي. ويعتقد قادة الجيش السوري أن الانتصار في معركة "تدمر"، سيكون نقطة تحول في الحرب، لأن الجيش السوري سيفتح الطريق أمامه إلى مدينة "الرقة" السورية — معقل مسلحي تنظيم "داعش"، وسيقطع خطوط الإمداد عن الإرهابيين، وعندها ستتمكن القوات الحكومية السورية من اختراق وسط البلاد، وصولاً إلى مدينة "دير الزور" المحاصرة، من قبل الإرهابيين شرق البلاد.

 

الجيش السوري يسيطر على قلعة تدمر بعد السيطرة على تلة السيريتل

 

واكد مصدر عسكري ان الجيش السوري استعاد الجمعة قلعة تدمر الاثرية بعد سنة تقريبا من سيطرة تنظيم داعش على المدينة الواقعة في ريف حمص وسط البلاد.

ونقل المصدر قوله ان "قواتنا المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تبسط سيطرتها على قلعة تدمر الاثرية بعد تكبيد ارهابيي تنظيم داعش خسائر كبيرة".

 

وكان أفاد مصدر عسكري سوري في تصريح لـ سانا بأن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت سيطرتها الكاملة على تلة السيريتل القريبة من قلعة تدمر”.

 

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش قامت بتمشيط التلة بشكل كامل بعد القضاء على آخر بؤر إرهابيي تنظيم “داعش” فيها وتفكيك العبوات الناسفة التي خلفها إرهابيو التنظيم التكفيري قبل سقوط عدد منهم قتلى واندحار الباقين باتجاه المدينة تاركين أسلحتهم.

 

وتحققت السيطرة على التلة بعد اشتباكات عنيفة خاضتها وحدات الجيش خلال الساعات الماضية باتجاه تلة السيريتل وقلعة تدمر بعد التقدم من المدخل الجنوبي الغربي للمدينة وصولا إلى محطة الوقود.

 

  • فريق ماسة
  • 2016-03-25
  • 11607
  • من الأرشيف

بعد سيطرته على قلعة تدمر و تلة السيريتل.. الجيش السوري على بعد 500 متر من مطار تدمر

صرح قائد ميداني في القوات المسلحة السورية ، بأن الجيش السوري تمكن من السيطرة على طريق تدمر - دير الزور،   بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم "داعش"، وأصبح على بعد 500 متر من مطار المدينة.   وقال القائد الميداني: "الجيش السوري يسيطر على طريق تدمر — دير الزور العام، وسط معارك عنيفة في القسم الشمالي الشرقي من تدمر، حيث بات على بعد 500 متر من مطار تدمر". وكان الجيش السوري قد فرض سيطرته في وقت سابق من اليوم، على قلعة تدمر التاريخية.   وبدأ الجيش الحكومي السوري، مؤخراً هجوما لاستعادة مدينة "تدمر" الأثرية وسط سوريا، التي استولى عليها مسلحو تنظيم "داعش" الإرهابي، في شهر أيار/ مايو من العام الماضي. ويعتقد قادة الجيش السوري أن الانتصار في معركة "تدمر"، سيكون نقطة تحول في الحرب، لأن الجيش السوري سيفتح الطريق أمامه إلى مدينة "الرقة" السورية — معقل مسلحي تنظيم "داعش"، وسيقطع خطوط الإمداد عن الإرهابيين، وعندها ستتمكن القوات الحكومية السورية من اختراق وسط البلاد، وصولاً إلى مدينة "دير الزور" المحاصرة، من قبل الإرهابيين شرق البلاد.   الجيش السوري يسيطر على قلعة تدمر بعد السيطرة على تلة السيريتل   واكد مصدر عسكري ان الجيش السوري استعاد الجمعة قلعة تدمر الاثرية بعد سنة تقريبا من سيطرة تنظيم داعش على المدينة الواقعة في ريف حمص وسط البلاد. ونقل المصدر قوله ان "قواتنا المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تبسط سيطرتها على قلعة تدمر الاثرية بعد تكبيد ارهابيي تنظيم داعش خسائر كبيرة".   وكان أفاد مصدر عسكري سوري في تصريح لـ سانا بأن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت سيطرتها الكاملة على تلة السيريتل القريبة من قلعة تدمر”.   وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش قامت بتمشيط التلة بشكل كامل بعد القضاء على آخر بؤر إرهابيي تنظيم “داعش” فيها وتفكيك العبوات الناسفة التي خلفها إرهابيو التنظيم التكفيري قبل سقوط عدد منهم قتلى واندحار الباقين باتجاه المدينة تاركين أسلحتهم.   وتحققت السيطرة على التلة بعد اشتباكات عنيفة خاضتها وحدات الجيش خلال الساعات الماضية باتجاه تلة السيريتل وقلعة تدمر بعد التقدم من المدخل الجنوبي الغربي للمدينة وصولا إلى محطة الوقود.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة