ذكرت يومية "بوليتيكو" الأميركية أنه من المقرر أن يعقد وزيري الخارجية والمالية الاميركيين، جون كيري وجاك لو، يوم غد الخميس جلسة مغلقة مع أعضاء الكونغرس لبحث سياسة الانفتاح الجديد على إيران، وإيضاح المدى الذي وصلت إليه تداعيات العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها، واطلاعهم على نتائج جولة المفاوضات الأخيرة في جنيف.

يسبق اللقاء اجتماع مغلق الأربعاء كيري مع عضو لجنة العلاقات الخارجية، السيناتور الجمهوري بوب كوركر. ومن بين من سيلتقيهم الوزيرين زعماء الحزب الديموقراطي وأعضاء اللجان المختصة بشؤون الأمن القومي وأعضاء اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ لحثهم على التريث في إصدار أي تشريع جديد.

رئيس اللجنة المصرفية، تيم جونسون، قال إنه سينتظر نتائج محادثاته مع جون كيري وجاك لو قبل إصدار موقف بهذا الشأن.

 أما نظيره الجمهوري عضو اللجنة، مايك كرابو، فقد اوضح انه "حان الأوان للمضي قدما وإصدار عقوبات جديدة في الحال."

يذكر أن اللوبي "الإسرائيلي" ايباك يقوم بجهود حثيثة لممارسة ضغوط شديدة على أعضاء الكونغرس بغية استصدار قرار يلزم الإدارة الأميركية بتطبيق عقوبات اقتصادية إضافية على إيران.

  • فريق ماسة
  • 2013-10-29
  • 7696
  • من الأرشيف

الإدارة الأمريكية تضغط على الكونغرس للتريث في إصدار عقوبات جديدة على إيران

ذكرت يومية "بوليتيكو" الأميركية أنه من المقرر أن يعقد وزيري الخارجية والمالية الاميركيين، جون كيري وجاك لو، يوم غد الخميس جلسة مغلقة مع أعضاء الكونغرس لبحث سياسة الانفتاح الجديد على إيران، وإيضاح المدى الذي وصلت إليه تداعيات العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها، واطلاعهم على نتائج جولة المفاوضات الأخيرة في جنيف. يسبق اللقاء اجتماع مغلق الأربعاء كيري مع عضو لجنة العلاقات الخارجية، السيناتور الجمهوري بوب كوركر. ومن بين من سيلتقيهم الوزيرين زعماء الحزب الديموقراطي وأعضاء اللجان المختصة بشؤون الأمن القومي وأعضاء اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ لحثهم على التريث في إصدار أي تشريع جديد. رئيس اللجنة المصرفية، تيم جونسون، قال إنه سينتظر نتائج محادثاته مع جون كيري وجاك لو قبل إصدار موقف بهذا الشأن.  أما نظيره الجمهوري عضو اللجنة، مايك كرابو، فقد اوضح انه "حان الأوان للمضي قدما وإصدار عقوبات جديدة في الحال." يذكر أن اللوبي "الإسرائيلي" ايباك يقوم بجهود حثيثة لممارسة ضغوط شديدة على أعضاء الكونغرس بغية استصدار قرار يلزم الإدارة الأميركية بتطبيق عقوبات اقتصادية إضافية على إيران.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة