ارتكبت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم مجزرة بحق أهالي قرية شلوح بريف تلكلخ في حمص ذهب ضحيتها 15 مواطنا وأصيب آخرون بينهم عدد من الأطفال والنساء.

وأفاد مصدر مسؤول أن إرهابيين تسللوا اليوم إلى القرية فجرا عبر الأراضي الزراعية الممتدة بين قريتي الزارة وشلوح واعتدوا على الأهالي بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية ما أدى إلى استشهاد 15 مواطنا وإصابة 7 آخرين بجروح.

أحد المواطنين قال إن أهالي القرية قاموا بالتعاون مع وحدة من جيشنا الباسل بالتصدي للإرهابيين وطردهم خارج القرية.

وذكر مواطن آخر أن القرية كانت تتعرض بشكل مستمر للقنص من قبل مجموعات إرهابية وأن من بين الشهداء في مجزرة الإرهابيين اليوم مدير مدرسة القرية إضافة إلى إصابة عدد من النساء والأطفال تم إسعافهم إلى مشفى الباسل بطرطوس.

اعتداءات الإرهابيين أدت إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة في منازل المواطنين وسياراتهم من جراء سقوط قذائف الهاون والصواريخ الحرارية حيث أشارت إحدى المواطنات في القرية إلى أن الإرهابيين أطلقوا النار والقذائف الصاروخية تجاه منزلها قبل أن تتمكن من الخروج للاختباء بين الأشجار مع أطفالها.

من جهة ثانية أصيب ثمانية مواطنين بجروح ستة منهم من أسرة واحدة من جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على أحد الأبنية السكنية قرب مشفى الهلال الأحمر في شارع بغداد بدمشق.

وذكر مصدر في قيادة شرطة دمشق أن قذيفة هاون أطلقها إرهابيون سقطت على خزان للوقود المنزلي على سطح بناء سكني بين حي القصور وشارع بغداد ما أدى إلى نشوب حريق امتد إلى احدى الشقق السكنية وأسفر عن إصابة ستة أشخاص من أسرة واحدة بينهم طفلان 3 و4 سنوات إضافة إلى إصابة مواطنين اثنين اخرين.

وعلى الفور سيطر عناصر فوج اطفاء دمشق على الحريق قبل أن يمتد إلى الشقق المجاورة وأن الاعتداء الإرهابي الحق أضرارا كبيرة في المنزل وأن النيران الناجمة عن اشتعال خزان الوقود بفعل القذيفة التهمت كامل محتوياته واثاثه وتسببت في تعطيل المصعد الكهربائي للبناء المؤلف من أربعة طوابق.

  • فريق ماسة
  • 2013-10-29
  • 9582
  • من الأرشيف

ارهابيون يرتكبون مجزرة بحق أهالي قرية شلوح بريف تلكلخ في حمص..15 ضحية بينهم أطفال ونساء

ارتكبت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم مجزرة بحق أهالي قرية شلوح بريف تلكلخ في حمص ذهب ضحيتها 15 مواطنا وأصيب آخرون بينهم عدد من الأطفال والنساء. وأفاد مصدر مسؤول أن إرهابيين تسللوا اليوم إلى القرية فجرا عبر الأراضي الزراعية الممتدة بين قريتي الزارة وشلوح واعتدوا على الأهالي بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية ما أدى إلى استشهاد 15 مواطنا وإصابة 7 آخرين بجروح. أحد المواطنين قال إن أهالي القرية قاموا بالتعاون مع وحدة من جيشنا الباسل بالتصدي للإرهابيين وطردهم خارج القرية. وذكر مواطن آخر أن القرية كانت تتعرض بشكل مستمر للقنص من قبل مجموعات إرهابية وأن من بين الشهداء في مجزرة الإرهابيين اليوم مدير مدرسة القرية إضافة إلى إصابة عدد من النساء والأطفال تم إسعافهم إلى مشفى الباسل بطرطوس. اعتداءات الإرهابيين أدت إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة في منازل المواطنين وسياراتهم من جراء سقوط قذائف الهاون والصواريخ الحرارية حيث أشارت إحدى المواطنات في القرية إلى أن الإرهابيين أطلقوا النار والقذائف الصاروخية تجاه منزلها قبل أن تتمكن من الخروج للاختباء بين الأشجار مع أطفالها. من جهة ثانية أصيب ثمانية مواطنين بجروح ستة منهم من أسرة واحدة من جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على أحد الأبنية السكنية قرب مشفى الهلال الأحمر في شارع بغداد بدمشق. وذكر مصدر في قيادة شرطة دمشق أن قذيفة هاون أطلقها إرهابيون سقطت على خزان للوقود المنزلي على سطح بناء سكني بين حي القصور وشارع بغداد ما أدى إلى نشوب حريق امتد إلى احدى الشقق السكنية وأسفر عن إصابة ستة أشخاص من أسرة واحدة بينهم طفلان 3 و4 سنوات إضافة إلى إصابة مواطنين اثنين اخرين. وعلى الفور سيطر عناصر فوج اطفاء دمشق على الحريق قبل أن يمتد إلى الشقق المجاورة وأن الاعتداء الإرهابي الحق أضرارا كبيرة في المنزل وأن النيران الناجمة عن اشتعال خزان الوقود بفعل القذيفة التهمت كامل محتوياته واثاثه وتسببت في تعطيل المصعد الكهربائي للبناء المؤلف من أربعة طوابق.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة