أعلنت الحكومة الاسترالية أمس عن إدراج "جبهة النصرة" الإرهابية في القائمة الاسترالية السوداء للمنظمات الإرهابية وذلك في ثاني إجراء من نوعه عالميا ضد هذه المنظمة التكفيرية بعد الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة اسوشيتد برس الاسترالية عن وزير الخارجية الاسترالي بوب كار قوله في بيان "إن استراليا قررت إدراج جبهة النصرة كمنظمة إرهابية لحرمانها من التمويل والدعم" مضيفا أنه "ومع وجود خمسة آلاف مقاتل تابع لهذه المنظمة في سورية بات لديها تاريخ حافل بالهجمات الانتحارية والتفجيرات ليس فقط ضد الجيش السوري وإنما أيضا ضد المدنيين".

وتابع كار أنه "لا مكان للمجموعات المتطرفة مثل النصرة لا في سورية ولا في أي مكان آخر "لافتا إلى وجود أدلة على وجود روابط مباشرة بين هذه المجموعة الإرهابية وتنظيم القاعدة في العراق الذي يزودها بالسلاح والمسلحين والعتاد.

وبموجب القرار الجديد فإن أي مواطن استرالي يقوم بجمع الأموال لصالح هذه المنظمة الإرهابية قد يواجه عقوبة السجن لعشر سنوات كما أن أصول الأموال التي قد تكون مملوكة للمنظمة أو تسيطر عليها سيتم تجميدها والتبليغ عنها إلى وزارة الخارجية والتجارة في استراليا.

وكانت الولايات المتحدة قد أدرجت "جبهة النصرة" الإرهابية على القائمة الاميركية السوداء للمنظمات الإرهابية في كانون الأول الماضي لافتة إلى علاقتها الوطيدة بتنظيم القاعدة.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-17
  • 12615
  • من الأرشيف

استراليا تدرج جبهة النصرة بقوائمها السوداء..وأي جمع للأموال لصالحها عقوبته السجن

أعلنت الحكومة الاسترالية أمس عن إدراج "جبهة النصرة" الإرهابية في القائمة الاسترالية السوداء للمنظمات الإرهابية وذلك في ثاني إجراء من نوعه عالميا ضد هذه المنظمة التكفيرية بعد الولايات المتحدة. ونقلت وكالة اسوشيتد برس الاسترالية عن وزير الخارجية الاسترالي بوب كار قوله في بيان "إن استراليا قررت إدراج جبهة النصرة كمنظمة إرهابية لحرمانها من التمويل والدعم" مضيفا أنه "ومع وجود خمسة آلاف مقاتل تابع لهذه المنظمة في سورية بات لديها تاريخ حافل بالهجمات الانتحارية والتفجيرات ليس فقط ضد الجيش السوري وإنما أيضا ضد المدنيين". وتابع كار أنه "لا مكان للمجموعات المتطرفة مثل النصرة لا في سورية ولا في أي مكان آخر "لافتا إلى وجود أدلة على وجود روابط مباشرة بين هذه المجموعة الإرهابية وتنظيم القاعدة في العراق الذي يزودها بالسلاح والمسلحين والعتاد. وبموجب القرار الجديد فإن أي مواطن استرالي يقوم بجمع الأموال لصالح هذه المنظمة الإرهابية قد يواجه عقوبة السجن لعشر سنوات كما أن أصول الأموال التي قد تكون مملوكة للمنظمة أو تسيطر عليها سيتم تجميدها والتبليغ عنها إلى وزارة الخارجية والتجارة في استراليا. وكانت الولايات المتحدة قد أدرجت "جبهة النصرة" الإرهابية على القائمة الاميركية السوداء للمنظمات الإرهابية في كانون الأول الماضي لافتة إلى علاقتها الوطيدة بتنظيم القاعدة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة