أعرب الرئيس المصري محمد مرسي في حوار أجرته معه صحيفة The Hindu الهندية قبيل توجهه إلى نيودلهي عن اهتمام بلاده بالانضمام إلى مجموعة دول "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والصين والهند وجنوب أفريقيا.

وقال مرسي: "آمل في أن يتغير اسم BRICS إلى E-BRICS حيث يمثل حرف E مصر يوما ما. آمل في قيام E-BRICS عندما نبدأ بتحريك الاقتصاد".

وأشاد الرئيس المصري باقتراح إنشاء بنك "بريكس" للتنمية لـ"دعم الدول في تحقيق معدلات نمو عالية وزيادة دور صندوق النقد الدولي والبنك العالمي والمؤسسات المماثلة".

 يذكر أن مجموعة "بريكس" وجهت دعوة للرئيس محمد مرسي لحضور القمة في جنوب أفريقيا بنهاية الشهر الجاري التي ستناقش إنشاء بنك للتنمية.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-17
  • 13313
  • من الأرشيف

مرسي يطلب من دول البريكس ضم مصر إليها

أعرب الرئيس المصري محمد مرسي في حوار أجرته معه صحيفة The Hindu الهندية قبيل توجهه إلى نيودلهي عن اهتمام بلاده بالانضمام إلى مجموعة دول "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والصين والهند وجنوب أفريقيا. وقال مرسي: "آمل في أن يتغير اسم BRICS إلى E-BRICS حيث يمثل حرف E مصر يوما ما. آمل في قيام E-BRICS عندما نبدأ بتحريك الاقتصاد". وأشاد الرئيس المصري باقتراح إنشاء بنك "بريكس" للتنمية لـ"دعم الدول في تحقيق معدلات نمو عالية وزيادة دور صندوق النقد الدولي والبنك العالمي والمؤسسات المماثلة".  يذكر أن مجموعة "بريكس" وجهت دعوة للرئيس محمد مرسي لحضور القمة في جنوب أفريقيا بنهاية الشهر الجاري التي ستناقش إنشاء بنك للتنمية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة