قال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أن مؤتمر أصدقاء سوريا الذي عقد في روما كان جيداً و صريحاً وفيه وضوح وشفافية وركز على تقديم الإمكانات للشعب السوري للدفاع عن نفسه إزاء التطور السيء الحاصل. وقال: «إن العنف غير المقبول لا يمكن السكوت عليه وعبر عن ذلك جميع الحضور حيث أكدوا دعمهم للموقف السوري وأن المعركة أصبحت الآن معركة عالمية والشعب السوري لا يقف لوحده».

وأوضح كما اوردت صحيفة الحياة أن هناك من أصدقاء الشعب السوري من يقوم بالواجب وسيقومون بالواجب .

وعن أشكال الدعم مستقبلاً قال الفيصل: «إن الجميع عبر عن ضرورة تغيير المواقف إذا حدث تغيير على الأرض، وهذا أخذت به علماً كل الدول حتى الدول التي كانت مترددة في تقديم الدعم للشعب السوري، وأصبحت الآن أكثر انفتاحاً لتلبية احتياجاته لصد العنف وللوصول إلى حل يؤدي إلي تغيير النظام».

  • فريق ماسة
  • 2013-02-28
  • 14249
  • من الأرشيف

سعود الفيصل: المعركة في سورية أصبحت عالمية والدول الصديقة منفتحة على تلبية احتياجات صد العنف وتغيير النظام

قال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أن مؤتمر أصدقاء سوريا الذي عقد في روما كان جيداً و صريحاً وفيه وضوح وشفافية وركز على تقديم الإمكانات للشعب السوري للدفاع عن نفسه إزاء التطور السيء الحاصل. وقال: «إن العنف غير المقبول لا يمكن السكوت عليه وعبر عن ذلك جميع الحضور حيث أكدوا دعمهم للموقف السوري وأن المعركة أصبحت الآن معركة عالمية والشعب السوري لا يقف لوحده». وأوضح كما اوردت صحيفة الحياة أن هناك من أصدقاء الشعب السوري من يقوم بالواجب وسيقومون بالواجب . وعن أشكال الدعم مستقبلاً قال الفيصل: «إن الجميع عبر عن ضرورة تغيير المواقف إذا حدث تغيير على الأرض، وهذا أخذت به علماً كل الدول حتى الدول التي كانت مترددة في تقديم الدعم للشعب السوري، وأصبحت الآن أكثر انفتاحاً لتلبية احتياجاته لصد العنف وللوصول إلى حل يؤدي إلي تغيير النظام».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة