نقلت صحيفة "الخليج" الإماراتية عن مصادر حكومية مطلعة تأكيدها "رفض الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عرضا تركيا بالتدخل لتسوية الأزمة السياسية المتصاعدة بين اليمن وإيران على خلفية اتهامات لطهران بدعم جماعات مسلحة لنشر الفوضى في اليمن"، مشيرة إلى أن "رفض الوساطة التركية ارتكز على اعتبارات تتعلق بكون الأزمة مع إيران تم تدويلها عقب وصول فريق التحقيق التابع لمجلس الأمن الدولي".

ونفت المصادر أن "تكون إيران طالبت هادي إغلاق ملف السفينة  "جيهان 1" مقابل تلبية أية مطالب يمنية"، مشيرة في هذا الصدد إلى أن "الاتصالات الثنائية بين اليمن وطهران انقطعت فعلياً منذ أكثر من ثلاثة أشهر".

  • فريق ماسة
  • 2013-02-28
  • 9913
  • من الأرشيف

"الخليج": هادي رفض عرضا تركيا بالتدخل لتسوية الأزمة بين اليمن وإيران

نقلت صحيفة "الخليج" الإماراتية عن مصادر حكومية مطلعة تأكيدها "رفض الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عرضا تركيا بالتدخل لتسوية الأزمة السياسية المتصاعدة بين اليمن وإيران على خلفية اتهامات لطهران بدعم جماعات مسلحة لنشر الفوضى في اليمن"، مشيرة إلى أن "رفض الوساطة التركية ارتكز على اعتبارات تتعلق بكون الأزمة مع إيران تم تدويلها عقب وصول فريق التحقيق التابع لمجلس الأمن الدولي". ونفت المصادر أن "تكون إيران طالبت هادي إغلاق ملف السفينة  "جيهان 1" مقابل تلبية أية مطالب يمنية"، مشيرة في هذا الصدد إلى أن "الاتصالات الثنائية بين اليمن وطهران انقطعت فعلياً منذ أكثر من ثلاثة أشهر".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة