أكد فيتالي تشوركين المندوب الروسي الدائم في الأمم المتحدة وفي حديث لقناة "RT" ("روسيا اليوم") الناطقة بالانجليزية أن الوضع في سورية سيكون من أبرز القضايا التي ستركز موسكو على حلها خلال رئاستها لمجلس الأمن الدولي اعتبارا من يوم الجمعة 1 مارس/آذار.

وأوضح تشوركين أن المواقف الروسية والأمريكية تجاه الأزمة السورية تقاربت إلى حد ما، داعيا إلى انتهاج سبيل الحوار لحل الأزمة.

وقال تشوركين: "أجرى مجلس الأمن مشاورات بشأن الوضع الإنساني في سورية وجميع الأوضاع المرتبطة بالأزمة السورية. وموقفنا واضح وبسيط، فنحن نؤمن أن العنف يجب أن يتوقف، ويجب مباشرة الحوار بدون شروط مسبقة. وعلى المشاركين في الحوار أن يرتكزوا إلى اتفاقات جنيف، الطريق السياسي والكفيل بحل الأزمة السورية".

وأضاف قوله: "لقد تقدم معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض بمبادرة إطلاق الحوار مع الحكومة السورية. والمجتمع الدولي لا يستطيع حل الأزمة السورية من دون السوريين أنفسهم. نحن نستطيع أن نساعدهم في الخروج من الأزمة، وهذا ما تقوم به روسيا بحديثها مع الحكومة والمعارضة".

  • فريق ماسة
  • 2013-02-28
  • 11950
  • من الأرشيف

روسيا تتسلم رئاسة مجلس الأمن اليوم..تشوركين: سورية أبرز القضايا التي سنركز عليها

أكد فيتالي تشوركين المندوب الروسي الدائم في الأمم المتحدة وفي حديث لقناة "RT" ("روسيا اليوم") الناطقة بالانجليزية أن الوضع في سورية سيكون من أبرز القضايا التي ستركز موسكو على حلها خلال رئاستها لمجلس الأمن الدولي اعتبارا من يوم الجمعة 1 مارس/آذار. وأوضح تشوركين أن المواقف الروسية والأمريكية تجاه الأزمة السورية تقاربت إلى حد ما، داعيا إلى انتهاج سبيل الحوار لحل الأزمة. وقال تشوركين: "أجرى مجلس الأمن مشاورات بشأن الوضع الإنساني في سورية وجميع الأوضاع المرتبطة بالأزمة السورية. وموقفنا واضح وبسيط، فنحن نؤمن أن العنف يجب أن يتوقف، ويجب مباشرة الحوار بدون شروط مسبقة. وعلى المشاركين في الحوار أن يرتكزوا إلى اتفاقات جنيف، الطريق السياسي والكفيل بحل الأزمة السورية". وأضاف قوله: "لقد تقدم معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض بمبادرة إطلاق الحوار مع الحكومة السورية. والمجتمع الدولي لا يستطيع حل الأزمة السورية من دون السوريين أنفسهم. نحن نستطيع أن نساعدهم في الخروج من الأزمة، وهذا ما تقوم به روسيا بحديثها مع الحكومة والمعارضة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة