اعتبر رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري صالح مسلم، أن تركيا مسؤولة عن تصاعد أعمال العنف في سورية حيث تستخدم مجموعات من المقاتلين «الجهاديين».

وقال مسلم في مؤتمر صحفي في باريس بحسب وكالة «أ ف ب» إن «تركيا قامت بحرف «الثورة»، حسب تعبيره، عن مسارها وشاركت في عسكرتها. لقد دعمت مجموعات جهادية».

واتهم مسلم الدولة التركية بالتدخل في الشؤون السورية، مضيفاً «إنها تحاول التأثير في الوضع وفق مصالحها. لقد ربطت دعمها للمعارضة السورية بإبعاد الأكراد عن هذه الحركة»، مؤكداً أن بين المجموعات الجهادية التي تستخدمها الحكومة التركية «جبهة النصرة التي لديها قواعد تدريب في تركيا».

واعتبر أيضاً أن «معارضة الخارج» المجتمعة خصوصاً في إطار الائتلاف السوري المعارض «تربطها علاقات وثيقة بالنظام التركي ولا تريد التعاطي مع المجلس الأعلى الكردي».

وجدد رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي رفضه «عسكرة النزاع» وقال «ما نقوم به مختلف، إنه دفاع عن النفس».

  • فريق ماسة
  • 2013-02-27
  • 11651
  • من الأرشيف

صالح مسلم: تركيا تستخدم «النصرة» لتصعيد العنف

اعتبر رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري صالح مسلم، أن تركيا مسؤولة عن تصاعد أعمال العنف في سورية حيث تستخدم مجموعات من المقاتلين «الجهاديين». وقال مسلم في مؤتمر صحفي في باريس بحسب وكالة «أ ف ب» إن «تركيا قامت بحرف «الثورة»، حسب تعبيره، عن مسارها وشاركت في عسكرتها. لقد دعمت مجموعات جهادية». واتهم مسلم الدولة التركية بالتدخل في الشؤون السورية، مضيفاً «إنها تحاول التأثير في الوضع وفق مصالحها. لقد ربطت دعمها للمعارضة السورية بإبعاد الأكراد عن هذه الحركة»، مؤكداً أن بين المجموعات الجهادية التي تستخدمها الحكومة التركية «جبهة النصرة التي لديها قواعد تدريب في تركيا». واعتبر أيضاً أن «معارضة الخارج» المجتمعة خصوصاً في إطار الائتلاف السوري المعارض «تربطها علاقات وثيقة بالنظام التركي ولا تريد التعاطي مع المجلس الأعلى الكردي». وجدد رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي رفضه «عسكرة النزاع» وقال «ما نقوم به مختلف، إنه دفاع عن النفس».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة