ذكر مسؤولون أميركيون وأوروبيون ان "إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما تتجه نحو إجراء تغيير كبير في سياستها حول سوريا من خلال تقديم مساعدة مباشرة للمعارضة السورية".

ونقلت صمحيفة "واشنطن بوست" الأميركية عن المسؤولين اشارتهم إلى ان "التغيير الأميركي يشمل تزويد "الثوار" بتجهيزات مثل آليات مصفحة ودروع وربما توفير تدريب عسكري، كما يمكن أن ترسل مساعدات إنسانية مباشرة إلى المعارضة السورية".

وذكر المسؤولون ان "انتقال أميركا لاعتماد دور أكبر، يأتي فيما توصلت الإدارة الأميركية وشركاؤها، ومن بينهم بريطانيا وفرنسا وبعض الدول في المنطقة التي تقع فيها سوريا، لخلاصة مفادها ان ثمة فرصة بسيطة مباشرة للتوصل إلى تسوية سياسية تقوم على التفاوض مع الرئيس السوري بشار الأسد".

  • فريق ماسة
  • 2013-02-26
  • 12039
  • من الأرشيف

"واشنطن بوست":واشنطن تتجه نحو تقديم مساعدة مباشرة إلى المعارضة السورية

ذكر مسؤولون أميركيون وأوروبيون ان "إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما تتجه نحو إجراء تغيير كبير في سياستها حول سوريا من خلال تقديم مساعدة مباشرة للمعارضة السورية". ونقلت صمحيفة "واشنطن بوست" الأميركية عن المسؤولين اشارتهم إلى ان "التغيير الأميركي يشمل تزويد "الثوار" بتجهيزات مثل آليات مصفحة ودروع وربما توفير تدريب عسكري، كما يمكن أن ترسل مساعدات إنسانية مباشرة إلى المعارضة السورية". وذكر المسؤولون ان "انتقال أميركا لاعتماد دور أكبر، يأتي فيما توصلت الإدارة الأميركية وشركاؤها، ومن بينهم بريطانيا وفرنسا وبعض الدول في المنطقة التي تقع فيها سوريا، لخلاصة مفادها ان ثمة فرصة بسيطة مباشرة للتوصل إلى تسوية سياسية تقوم على التفاوض مع الرئيس السوري بشار الأسد".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة