أعلنت الأمم المتحدة عن فقدان أحد أفراد قوتها لحفظ السلام في المنطقة المنزوعة السلاح بين سورية وإسرائيل في مرتفعات الجولان.

وقال مساعد المتحدث باسم الأمم المتحدة ادواردو ديل بويي يوم 25 فبراير/شباط "يمكننا أن نؤكد أن احد أعضاء البعثة مفقود ونحن على اتصال مع مختلف الأطراف المعنية لمعرفة ماذا حصل".

ولم يوضح المتحدث جنسية الشخص المفقود كما لم يشر ما إذا كان الرجل من قوة حفظ السلام أو من الطاقم المدني.

من جانبها أفادت وسائل إعلام أن المختطف يدعى كارل كامبو استرالي الجنسية ويعتبر المستشار القانوني لقادة قوات الأمم المتحدة لشؤون مراقبة فصل الجيوش السورية والإسرائيلية في هضبة الجولان.

بدورها أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن المسلحين التابعين للمعارضة السورية أضحوا يسيطرون على بلدات في منطقة الجولان، ومن غير المؤكد أن كانت لهم علاقة في عملية الاختطاف التي حصلت.

وذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية أن القرى السورية قرب الحدود أصبحت معقلا للمنظمات الإرهابية الدولية التي ربما تخطط لتنفيذ هجمة كبيرة.

وأضافت المصادر انه تم كشف رجال من الاستخبارات السورية يتجولون في المنطقة  متنكرين كرعاة، الأمر الذي دفع إسرائيل إلى نشر قوات خاصة.

واحتجت الأمم المتحدة مرات عدة على تأثير النزاع السوري على هذه المنطقة حيث يتمركز 1100 من جنودها وطواقهما المتحدرة من النمسا وكرواتيا والهند واليابان والفيليبين.

وقوة الأمم المتحدة في مرتفعات الجولان السورية التي احتلتها إسرائيل في حرب 1967 معروفة باسم (اندوف). وغير مسموح للقوات السورية بالدخول إلى المنطقة العازلة بمقتضى وقف لإطلاق النار بدأ سريانه في 1973 وأخذ الصبغة الرسمية في اتفاق وقعه البلدان في 1974 .

  • فريق ماسة
  • 2013-02-25
  • 5806
  • من الأرشيف

اختطاف المستشار القانوني لقوات الأمم المتحدة المسؤولة عن فصل الجيوش السورية والإسرائيلية في هضبة الجولان

أعلنت الأمم المتحدة عن فقدان أحد أفراد قوتها لحفظ السلام في المنطقة المنزوعة السلاح بين سورية وإسرائيل في مرتفعات الجولان. وقال مساعد المتحدث باسم الأمم المتحدة ادواردو ديل بويي يوم 25 فبراير/شباط "يمكننا أن نؤكد أن احد أعضاء البعثة مفقود ونحن على اتصال مع مختلف الأطراف المعنية لمعرفة ماذا حصل". ولم يوضح المتحدث جنسية الشخص المفقود كما لم يشر ما إذا كان الرجل من قوة حفظ السلام أو من الطاقم المدني. من جانبها أفادت وسائل إعلام أن المختطف يدعى كارل كامبو استرالي الجنسية ويعتبر المستشار القانوني لقادة قوات الأمم المتحدة لشؤون مراقبة فصل الجيوش السورية والإسرائيلية في هضبة الجولان. بدورها أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن المسلحين التابعين للمعارضة السورية أضحوا يسيطرون على بلدات في منطقة الجولان، ومن غير المؤكد أن كانت لهم علاقة في عملية الاختطاف التي حصلت. وذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية أن القرى السورية قرب الحدود أصبحت معقلا للمنظمات الإرهابية الدولية التي ربما تخطط لتنفيذ هجمة كبيرة. وأضافت المصادر انه تم كشف رجال من الاستخبارات السورية يتجولون في المنطقة  متنكرين كرعاة، الأمر الذي دفع إسرائيل إلى نشر قوات خاصة. واحتجت الأمم المتحدة مرات عدة على تأثير النزاع السوري على هذه المنطقة حيث يتمركز 1100 من جنودها وطواقهما المتحدرة من النمسا وكرواتيا والهند واليابان والفيليبين. وقوة الأمم المتحدة في مرتفعات الجولان السورية التي احتلتها إسرائيل في حرب 1967 معروفة باسم (اندوف). وغير مسموح للقوات السورية بالدخول إلى المنطقة العازلة بمقتضى وقف لإطلاق النار بدأ سريانه في 1973 وأخذ الصبغة الرسمية في اتفاق وقعه البلدان في 1974 .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة