اعلن وزير الخارجية الامريكي جون كيري يوم الاثنين 25 شباط ان لدى الولايات المتحدة بعض الافكار بشأن تسوية الازمة السورية،

لكنه لن يكشف عنها إلا بعد لقاءه مع نظيره الروسي سيرغي لافروف ومع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند واجتماع مجموعة "اصدقاء سورية" في روما.

وقال كيري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البريطاني ويليام هيغ بالعاصمة البريطانية لندن: "لدينا عدد من الافكار، ونحن نناقشها بشكل مكثف. لكنني لست على استعداد للكشف عنها اليوم، ويجب ان التقي قبل ذلك مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في برلين يوم الثلاثاء، وبعد ذلك مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في باريس، وفيما بعد ستكون هناك لقاءات في اطار مؤتمرمايسمى  "اصدقاء سورية" في روما".

واكد الوزير الامريكي ان الحل السياسي لا يزال من اولويات الولايات المتحدة، مشيرا الى ان الوضع الراهن لا يمكن ان يستمر. وجدد تأكيد الموقف الامريكي بشأن ضرورة تنحي الرئيس  الاسد .

 

ودعا كيري ائتلاف الدوحة لحضور مؤتمر مايسمى "اصدقاء سورية" الآنف الذكر وعدم مقاطعته، مشيرا الى "اننا لسنا متوجهين الى روما من أجل مجرد النقاش، بل من أجل مناقشة الخطوات التالية".

وتجدر الاشارة الى ان كيري الذي يقوم بأول جولة خارجية له بعد تسنمه المنصب الوزاري، كان قد التقى في وقت سابق من هذا اليوم مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وناقش معه قضايا منطقة الشرق الاوسط وكيفية رد بريطانيا والولايات المتحدة على التحديات الناجمة عنها.

 

  • فريق ماسة
  • 2013-02-25
  • 12988
  • من الأرشيف

كيري: لدينا افكار حول سورية.. وسأعلن عنها بعد لقائي مع لافروف وهولاند

اعلن وزير الخارجية الامريكي جون كيري يوم الاثنين 25 شباط ان لدى الولايات المتحدة بعض الافكار بشأن تسوية الازمة السورية، لكنه لن يكشف عنها إلا بعد لقاءه مع نظيره الروسي سيرغي لافروف ومع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند واجتماع مجموعة "اصدقاء سورية" في روما. وقال كيري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البريطاني ويليام هيغ بالعاصمة البريطانية لندن: "لدينا عدد من الافكار، ونحن نناقشها بشكل مكثف. لكنني لست على استعداد للكشف عنها اليوم، ويجب ان التقي قبل ذلك مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في برلين يوم الثلاثاء، وبعد ذلك مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في باريس، وفيما بعد ستكون هناك لقاءات في اطار مؤتمرمايسمى  "اصدقاء سورية" في روما". واكد الوزير الامريكي ان الحل السياسي لا يزال من اولويات الولايات المتحدة، مشيرا الى ان الوضع الراهن لا يمكن ان يستمر. وجدد تأكيد الموقف الامريكي بشأن ضرورة تنحي الرئيس  الاسد .   ودعا كيري ائتلاف الدوحة لحضور مؤتمر مايسمى "اصدقاء سورية" الآنف الذكر وعدم مقاطعته، مشيرا الى "اننا لسنا متوجهين الى روما من أجل مجرد النقاش، بل من أجل مناقشة الخطوات التالية". وتجدر الاشارة الى ان كيري الذي يقوم بأول جولة خارجية له بعد تسنمه المنصب الوزاري، كان قد التقى في وقت سابق من هذا اليوم مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وناقش معه قضايا منطقة الشرق الاوسط وكيفية رد بريطانيا والولايات المتحدة على التحديات الناجمة عنها.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة