كشفت صحيفة كوريير النمساوية عن استخدام المجموعات الإرهابية المسلحة خلال عملياتها الإرهابية في حلب وريفها وريف دمشق أسلحة نمساوية .

ونقل موقع صحيفة الكوريير النمساوية الالكتروني عن مصادر إعلامية غربية تأكيدها امتلاك المجموعات الإرهابية لأسلحة نمساوية من نوع بنادق هجومية منتجة من مصنع شتاير النمساوي شوهدت في مناطق سورية.

بدوره أكد الصحفي الفرنسي داميين شبليترس الذي يراسل وسائل الاعلام الفرنسية وصحيفة نيويورك تايمز لوكالة الأنباء النمساوية ايه بي ايه مشاهدته لأسلحة نمساوية وخاصة البنادق الهجومية ذات مصدر مصنع شتاير النمساوي يمتلكها من وصفهم ب"المتمردين" لافتا إلى أن مواقع اليوتوب نشرت مراراً في السابق فيديو يظهر تلك البنادق النمساوية في يد هؤلاء وأولها كان في شهر آب العام الماضي .

كما استشهدت الصحيفة النمساوية بما قاله المصور الصحفي الايطالي لورينزو ميلوني مراسل وكالة الانباء المصورة كونتراستو حول مشاهدته عن قرب أسلحة نمساوية من صناعة "شتاير دايملر أوستريا" بيد المجموعات المسلحة في حلب وريفها كاشفا أن المسلحين ذكروا أنهم حصلوا على هذه الأسلحة من العراق إلا أنه أوضح أنه لم يتأكد من صحة هذه المعلومات .

 

وأوضحت الصحيفة أن مراسلا لوكالة رويترز يدعى غوران توماسيفيتش أكد أيضا مشاهدته للأسلحة النمساوية شتاير في ريف دمشق إلى جانب بنادق هجومية قصيرة أمريكية الصنع .

من جانبه نأى المدير التجاري لمصنع شتاير النمساوي ميخائيل اينغيسر بمصنعه عن التورط بارسال مثل هذه الأسلحة إلى تلك المجموعات الإرهابية في سورية محاولاً توجيه المسؤولية إلى كل من اوستراليا والولايات المتحدة اللتين قال أنهما تتنجان بنادق مشابهة للنمساوية وتحمل المواصفات والشكل نفسه.

 

  • فريق ماسة
  • 2013-02-25
  • 14258
  • من الأرشيف

الإرهابيون في سورية يستخدمون أسلحة نمساوية

كشفت صحيفة كوريير النمساوية عن استخدام المجموعات الإرهابية المسلحة خلال عملياتها الإرهابية في حلب وريفها وريف دمشق أسلحة نمساوية . ونقل موقع صحيفة الكوريير النمساوية الالكتروني عن مصادر إعلامية غربية تأكيدها امتلاك المجموعات الإرهابية لأسلحة نمساوية من نوع بنادق هجومية منتجة من مصنع شتاير النمساوي شوهدت في مناطق سورية. بدوره أكد الصحفي الفرنسي داميين شبليترس الذي يراسل وسائل الاعلام الفرنسية وصحيفة نيويورك تايمز لوكالة الأنباء النمساوية ايه بي ايه مشاهدته لأسلحة نمساوية وخاصة البنادق الهجومية ذات مصدر مصنع شتاير النمساوي يمتلكها من وصفهم ب"المتمردين" لافتا إلى أن مواقع اليوتوب نشرت مراراً في السابق فيديو يظهر تلك البنادق النمساوية في يد هؤلاء وأولها كان في شهر آب العام الماضي . كما استشهدت الصحيفة النمساوية بما قاله المصور الصحفي الايطالي لورينزو ميلوني مراسل وكالة الانباء المصورة كونتراستو حول مشاهدته عن قرب أسلحة نمساوية من صناعة "شتاير دايملر أوستريا" بيد المجموعات المسلحة في حلب وريفها كاشفا أن المسلحين ذكروا أنهم حصلوا على هذه الأسلحة من العراق إلا أنه أوضح أنه لم يتأكد من صحة هذه المعلومات .   وأوضحت الصحيفة أن مراسلا لوكالة رويترز يدعى غوران توماسيفيتش أكد أيضا مشاهدته للأسلحة النمساوية شتاير في ريف دمشق إلى جانب بنادق هجومية قصيرة أمريكية الصنع . من جانبه نأى المدير التجاري لمصنع شتاير النمساوي ميخائيل اينغيسر بمصنعه عن التورط بارسال مثل هذه الأسلحة إلى تلك المجموعات الإرهابية في سورية محاولاً توجيه المسؤولية إلى كل من اوستراليا والولايات المتحدة اللتين قال أنهما تتنجان بنادق مشابهة للنمساوية وتحمل المواصفات والشكل نفسه.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة