اكدت كوريا الشمالية  اجرار تجربة نووية ناجحة تحت الارض ، ونقلت عدة وكالات ان  كوريا الشمالية اجرت على الارجح الثلاثاء تجربتها النووية الثالثة ما تسبب في بحدوث  زلزال  اصطناعي...

وحسب وكالة الانباء الكورية الجنوبية “يونهاب”، فان “زلزالا اصطناعيا بقوة 5,1 درجة رصد في كوريا الشمالية” في منطقة كيلجو (شمال شرق) حيث يقع موقع بونجيي-ري الذي يستعمل للتجارب النووية.

ومن ناحيته، تحدث المركز الجيولوجي الاميركي عن نشاط زلزالي اكدته مراكز مراقبة في اليابان والصين وكوريا الجنوبية. واوضح المصدر ان مركز الزلزال يقع على عمق كيلومتر واحد تقريبا.

واعلن مركز رصد الزلازل في الصين ان هزة ارضية يشتبه بانها “انفجار” وقعت صباح الثلاثاء في كوريا الشمالية.

وذكرت وكالة الارصاد الجوية اليابانية ان حركة ارضية خاصة مغايرة لزلزال طبيعي رصدت في كوريا الشمالية

وفي حال تأكدت هذه التجربة، فستكون ثالث تجربة نووية تقوم بها كوريا الشمالية بعد تجربتي 2006 و2009.

واوضحت وزارة الدفاع والمكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية انهما يحاولان التحقق ما اذا كان تفجير نووي قد حصل.

واعلنت بيونغ يانغ في 24 كانون الثاني نيتها القيام بتجربة نووية “بمستوى عال” وهي ثالث تجربة بعد 2006 و2009 وذلك ردا على الامم المتحدة التي اقرت عقوبات ضدها اثر اطلاقها صاروخا في كانون الاول.

وكانت الصين حذرت في موقف نادر جارتها التي تعتبر حليفتها الوحيدة من مغبة القيام بتجربة نووية ثالثة.

 

وقبيل وقوع “الزلزال الاصطناعي”، ذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية يونهاب ان المكتب السياسي للحزب الشيوعي الكوري الشمالي دعا خلال اجتماع الى “التحضير لتحرك عام قوي”.

  • فريق ماسة
  • 2013-02-11
  • 12209
  • من الأرشيف

كوريا الشمالية تؤكد اجراء تجربة نووية ناجحة تحت الارض

اكدت كوريا الشمالية  اجرار تجربة نووية ناجحة تحت الارض ، ونقلت عدة وكالات ان  كوريا الشمالية اجرت على الارجح الثلاثاء تجربتها النووية الثالثة ما تسبب في بحدوث  زلزال  اصطناعي... وحسب وكالة الانباء الكورية الجنوبية “يونهاب”، فان “زلزالا اصطناعيا بقوة 5,1 درجة رصد في كوريا الشمالية” في منطقة كيلجو (شمال شرق) حيث يقع موقع بونجيي-ري الذي يستعمل للتجارب النووية. ومن ناحيته، تحدث المركز الجيولوجي الاميركي عن نشاط زلزالي اكدته مراكز مراقبة في اليابان والصين وكوريا الجنوبية. واوضح المصدر ان مركز الزلزال يقع على عمق كيلومتر واحد تقريبا. واعلن مركز رصد الزلازل في الصين ان هزة ارضية يشتبه بانها “انفجار” وقعت صباح الثلاثاء في كوريا الشمالية. وذكرت وكالة الارصاد الجوية اليابانية ان حركة ارضية خاصة مغايرة لزلزال طبيعي رصدت في كوريا الشمالية وفي حال تأكدت هذه التجربة، فستكون ثالث تجربة نووية تقوم بها كوريا الشمالية بعد تجربتي 2006 و2009. واوضحت وزارة الدفاع والمكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية انهما يحاولان التحقق ما اذا كان تفجير نووي قد حصل. واعلنت بيونغ يانغ في 24 كانون الثاني نيتها القيام بتجربة نووية “بمستوى عال” وهي ثالث تجربة بعد 2006 و2009 وذلك ردا على الامم المتحدة التي اقرت عقوبات ضدها اثر اطلاقها صاروخا في كانون الاول. وكانت الصين حذرت في موقف نادر جارتها التي تعتبر حليفتها الوحيدة من مغبة القيام بتجربة نووية ثالثة.   وقبيل وقوع “الزلزال الاصطناعي”، ذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية يونهاب ان المكتب السياسي للحزب الشيوعي الكوري الشمالي دعا خلال اجتماع الى “التحضير لتحرك عام قوي”.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة