قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إن العبارة التي ظهرت على موقع قناة "بي بي سي" البريطانية في مقابلة للأخ خالد مشعل  مع برنامج (هارد توك) حول دعم الرئيس السوري المستمر للحركو بأنها لم ترد على لسان الأخ خالد مشعل مطلقًا".

وأضاف: "ورغم أن الموقع قد أزال العبارة لاحقا ووضع العبارة الصحيحة، وذلك بعد اتصالات أجريناها مع المسؤولين في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إلا أننا نطالب القناة بتقديم إيضاحات عن سبب هذا الخطأ".

ودعا القيادي في حركة "حماس" الوكالات الإعلامية التي تناقلت تلك العبارة غير الصحيحة، "التوقف عن ذلك وتصحيح الخبر"، على حد تعبيره.

ونقلت وكالة "يو بي اي" عن مشعل قوله في مقابلة مع "بي بي سي": إن حماس "أٌجبرت على مغادرة دمشق لأنها لم تتفق مع تعامل الرئيس الأسد مع الأزمة، لكنه ما زال يدعم حماس".

  • فريق ماسة
  • 2013-02-07
  • 7483
  • من الأرشيف

حركة حماس تتطلب من قناة "بي بي سي" البريطانية سحب عبارة خالد مشعل عن دعم الرئيس بشار الأسد للحركة

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إن العبارة التي ظهرت على موقع قناة "بي بي سي" البريطانية في مقابلة للأخ خالد مشعل  مع برنامج (هارد توك) حول دعم الرئيس السوري المستمر للحركو بأنها لم ترد على لسان الأخ خالد مشعل مطلقًا". وأضاف: "ورغم أن الموقع قد أزال العبارة لاحقا ووضع العبارة الصحيحة، وذلك بعد اتصالات أجريناها مع المسؤولين في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إلا أننا نطالب القناة بتقديم إيضاحات عن سبب هذا الخطأ". ودعا القيادي في حركة "حماس" الوكالات الإعلامية التي تناقلت تلك العبارة غير الصحيحة، "التوقف عن ذلك وتصحيح الخبر"، على حد تعبيره. ونقلت وكالة "يو بي اي" عن مشعل قوله في مقابلة مع "بي بي سي": إن حماس "أٌجبرت على مغادرة دمشق لأنها لم تتفق مع تعامل الرئيس الأسد مع الأزمة، لكنه ما زال يدعم حماس".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة