أكد ألكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اليوم 7 فبراير/ شباط أن موسكو ترحب بعزم عدد من قوى المعارضة السورية على الدخول في حوار مع الحكومة.

وقال لوكاشيفيتش إنه من "النتائج الهامة للقاءات ميونيخ تأكيد معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض على الاستعداد لإجراء اتصالات مع دمشق. ومن المهم أن المنبر الديمقراطي المعارض أيد هذه المبادرة أيضا".

وترحب موسكو بـ"عزم قوى المعارضة السورية على الدخول في حوار مع الحكومة السورية". وأضاف لوكاشيفيتش أن "روسيا كانت ولا تزال تدعو إلى مثل هذا الحل باعتباره السبيل الواقعي الوحيد للتسوية والذي قد يتيح للسوريين تحديد مصيرهم بأنفسهم. نعتبر أنه يجب استغلال هذه الفرصة بأقصى قدر ممكن".

وتابع قائلا: "نشيد بالدور الهام الذي يؤديه في هذا العمل المبعوث الدولي العربي الأخضر الإبراهيمي. سنواصل تقديم دعم ثابت وشامل له".

وقال لوكاشيفيتش إن "روسيا ستواصل إجراء اتصالات مكثفة مع السلطات السورية وقوى المعارضة البارزة على حد سواء وستسهم بذلك في البحث عن نقاط التقاء بهدف خروج هذا البلد من نزاع دموي مزمن. نستمر بشكل متتالي على المسار المبدئي للتسوية السياسية للأزمة من خلال حوار سوري داخلي على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي وبيان جنيف". وأضاف: "لا نرى أي بديل عقلاني آخر لمثل هذا المجرى للأحداث".
  • فريق ماسة
  • 2013-02-07
  • 13163
  • من الأرشيف

موسكو: نرحب بالحوار بين بعض المعارضة السورية والحكومة

أكد ألكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اليوم 7 فبراير/ شباط أن موسكو ترحب بعزم عدد من قوى المعارضة السورية على الدخول في حوار مع الحكومة. وقال لوكاشيفيتش إنه من "النتائج الهامة للقاءات ميونيخ تأكيد معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض على الاستعداد لإجراء اتصالات مع دمشق. ومن المهم أن المنبر الديمقراطي المعارض أيد هذه المبادرة أيضا". وترحب موسكو بـ"عزم قوى المعارضة السورية على الدخول في حوار مع الحكومة السورية". وأضاف لوكاشيفيتش أن "روسيا كانت ولا تزال تدعو إلى مثل هذا الحل باعتباره السبيل الواقعي الوحيد للتسوية والذي قد يتيح للسوريين تحديد مصيرهم بأنفسهم. نعتبر أنه يجب استغلال هذه الفرصة بأقصى قدر ممكن". وتابع قائلا: "نشيد بالدور الهام الذي يؤديه في هذا العمل المبعوث الدولي العربي الأخضر الإبراهيمي. سنواصل تقديم دعم ثابت وشامل له". وقال لوكاشيفيتش إن "روسيا ستواصل إجراء اتصالات مكثفة مع السلطات السورية وقوى المعارضة البارزة على حد سواء وستسهم بذلك في البحث عن نقاط التقاء بهدف خروج هذا البلد من نزاع دموي مزمن. نستمر بشكل متتالي على المسار المبدئي للتسوية السياسية للأزمة من خلال حوار سوري داخلي على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي وبيان جنيف". وأضاف: "لا نرى أي بديل عقلاني آخر لمثل هذا المجرى للأحداث".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة