اتفق وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع نظيره الروسي سيرغي لافروف على العمل على تجاوز الخلافات بشأن سورية.

وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء 6 فبراير/شباط، إن الجانبين أكدا الاستعداد للعمل على تجاوز الخلافات بين روسيا والولايات المتحدة وغيرهما من أعضاء المجتمع الدولي حول كيفية دعم التغيير السياسي في سورية.

وذكرت نولاند أن لافروف تحدث مع كيري في اتصال هاتفي عن مباحثاته على هامش مؤتمر ميونخ الدولي للأمن مع معاذ الخطيب زعيم المعارضة السورية والأخضر الإبراهيمي المبعوث الخاص الأممي والعربي إلى سورية.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أن لافروف وكيري مستعدان لدعم الإبراهيمي والاستمرار في عقد لقاءات ثلاثية تجمع كلا من الأخضر الإبراهيمي وميخائيل بوغدانوف (نائب وزير الخارجية الروسي) ووليام بيرنز (مساعد وزير الخارجية الأمريكي) لدعم جهود الإبراهيمي والخطيب الرامية إلى تنفيذ استراتيجية نقل السلطة في سورية.
  • فريق ماسة
  • 2013-02-07
  • 13235
  • من الأرشيف

اتفاق لافروف وكيري على العمل على تجاوز الخلافات حول سورية

اتفق وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع نظيره الروسي سيرغي لافروف على العمل على تجاوز الخلافات بشأن سورية. وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء 6 فبراير/شباط، إن الجانبين أكدا الاستعداد للعمل على تجاوز الخلافات بين روسيا والولايات المتحدة وغيرهما من أعضاء المجتمع الدولي حول كيفية دعم التغيير السياسي في سورية. وذكرت نولاند أن لافروف تحدث مع كيري في اتصال هاتفي عن مباحثاته على هامش مؤتمر ميونخ الدولي للأمن مع معاذ الخطيب زعيم المعارضة السورية والأخضر الإبراهيمي المبعوث الخاص الأممي والعربي إلى سورية. وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أن لافروف وكيري مستعدان لدعم الإبراهيمي والاستمرار في عقد لقاءات ثلاثية تجمع كلا من الأخضر الإبراهيمي وميخائيل بوغدانوف (نائب وزير الخارجية الروسي) ووليام بيرنز (مساعد وزير الخارجية الأمريكي) لدعم جهود الإبراهيمي والخطيب الرامية إلى تنفيذ استراتيجية نقل السلطة في سورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة