كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن تعاون وثيق بين بلاده والولايات المتحدة بشأن سورية، وذلك خلال اجتماع "نتنياهو" مع أعضاء بالكونجرس الأمريكي يزورون إسرائيل حاليا.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، الإثنين، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي أبلغ المشرعين الأمريكيين بأن التعاون بين بلاده والولايات المتحدة مهم من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة، مؤكدا شعوره بالامتنان للولايات المتحدة.

وجاءت تصريحات "نتنياهو"، في الوقت الذي ذكرت فيه صحيفة "معاريف" أن رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، ياكوف أميدرور، توجه إلى روسيا لمناقشة قضية الأسلحة الكيميائية السورية.

وتردد أن ياكوف أميدرور سيلتقي وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، ومسؤولين آخرين، غير أن المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، مارك ريجيف، رفض التأكيد على أنه تم إرسال "أميدرور" في هذه المهمة.

وأعربت إسرائيل ودول غربية مرارا عن مخاوف تتعلق باحتمال وقوع المخزون الضخم للأسلحة الكيميائية السورية في أيدي حزب الله اللبناني الموالي لإيران أو في أيدي جماعات تابعة لتنظيم القاعدة.

وتخشى تل أبيب من وقوع الأسلحة المضادة للدبابات والأسلحة المضادة للطائرات التي تمد روسيا سوريا بها في أيدي حزب الله.

  • فريق ماسة
  • 2013-01-28
  • 11692
  • من الأرشيف

"نتنياهو" يكشف عن تعاون وثيق بين بلاده والولايات المتحدة بشأن سورية

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن تعاون وثيق بين بلاده والولايات المتحدة بشأن سورية، وذلك خلال اجتماع "نتنياهو" مع أعضاء بالكونجرس الأمريكي يزورون إسرائيل حاليا. وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، الإثنين، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي أبلغ المشرعين الأمريكيين بأن التعاون بين بلاده والولايات المتحدة مهم من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة، مؤكدا شعوره بالامتنان للولايات المتحدة. وجاءت تصريحات "نتنياهو"، في الوقت الذي ذكرت فيه صحيفة "معاريف" أن رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، ياكوف أميدرور، توجه إلى روسيا لمناقشة قضية الأسلحة الكيميائية السورية. وتردد أن ياكوف أميدرور سيلتقي وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، ومسؤولين آخرين، غير أن المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، مارك ريجيف، رفض التأكيد على أنه تم إرسال "أميدرور" في هذه المهمة. وأعربت إسرائيل ودول غربية مرارا عن مخاوف تتعلق باحتمال وقوع المخزون الضخم للأسلحة الكيميائية السورية في أيدي حزب الله اللبناني الموالي لإيران أو في أيدي جماعات تابعة لتنظيم القاعدة. وتخشى تل أبيب من وقوع الأسلحة المضادة للدبابات والأسلحة المضادة للطائرات التي تمد روسيا سوريا بها في أيدي حزب الله.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة