أعلن مسلحو حركة الشباب المتطرفة في الصومال إعدامهم الرهينة الفرنسي ديني أليكس تنفيذا لتهديداتهم السابقة. وجاء في رسالة وزعتها الحركة عبر حسابها على تويتر الخميس 17 يناير/كانون الثاني ان ديني أليكس قد أعدم مساء الاربعاء. 

وكانت الحركة قد أكدت الأربعاء أنها قررت "بالإجماع" إعدام أليكس ضابط المخابرات الفرنسي المحتجز رهينة لدى المسلحين منذ عام 2009 .

وكانت القوات الخاصة الفرنسية المدعومة بالطائرات قد شنت هجوما على بلدة بولو مارير الصومالية في محاولة لإنقاذ أليكس، أسفر عن مقتل 8 مدنيين وجنديين فرنسيين. وأكدت السلطات الفرنسية تصفية 17 "ارهابيا" خلال العملية، لكنها فشلت في تحقيق الهدف. ورجحت مصادر فرنسية أن يكون أليكس قد لقى حتفه اثناء العملية.

  • فريق ماسة
  • 2013-01-16
  • 8074
  • من الأرشيف

حركة الشباب المتطرفة في الصومال يعلنون إعدام الرهينة الفرنسي

أعلن مسلحو حركة الشباب المتطرفة في الصومال إعدامهم الرهينة الفرنسي ديني أليكس تنفيذا لتهديداتهم السابقة. وجاء في رسالة وزعتها الحركة عبر حسابها على تويتر الخميس 17 يناير/كانون الثاني ان ديني أليكس قد أعدم مساء الاربعاء.  وكانت الحركة قد أكدت الأربعاء أنها قررت "بالإجماع" إعدام أليكس ضابط المخابرات الفرنسي المحتجز رهينة لدى المسلحين منذ عام 2009 . وكانت القوات الخاصة الفرنسية المدعومة بالطائرات قد شنت هجوما على بلدة بولو مارير الصومالية في محاولة لإنقاذ أليكس، أسفر عن مقتل 8 مدنيين وجنديين فرنسيين. وأكدت السلطات الفرنسية تصفية 17 "ارهابيا" خلال العملية، لكنها فشلت في تحقيق الهدف. ورجحت مصادر فرنسية أن يكون أليكس قد لقى حتفه اثناء العملية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة