اعلن الرئيس المصري محمد مرسي ان تصريحاته حول "الصهيونية" اخذت مجتزئة من سياق تعليقه على الهجوم الاسرائيلي على غزة في .. حسبما نقل بيان لرئاسة الجمهورية عن مرسي الاربعاء.

واكد مرسي ان التصريحات المنسوبة اليه "أذيعت مجتزئة من سياق تعليقه على العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين فى قطاع غزة، وشدد على ضرورة وضع التصريحات في السياق الذى قيلت فيه" كما جاء في بيان الرئاسة، الذي صدر عقب لقاء الرئيس المصري مع وفد من الكونغرس الاميركي برئاسة السناتور الجمهوري جون ماكين.

ووصف مرسي في فيديو كشف عنه "معهد الشرق الاوسط لابحاث الاعلام" الذي يتخذ من واشنطن مقرا له، "الصهاينة" بانهم "مصاصو دماء ومشعلو الحروب واحفاد القردة والخنازير".

وكان مرسي قال خلال مقابلة مع قناة القدس قبل ثلاث سنوات "يجب الا نتعامل معهم، يجب الا نشتري منهم ولا نبيعهم" مضيفا "يجب ان يكون حصارنا لهم شاملا لكل نواحي الانشطة الانسانية العامة سياسية واقتصادية وثقافية واجتماعية لانهم محاربون ويعتدون على اخواننا في ارض فلسطين".

وكانت الولايات المتحدة الاميركية قد دانت تصريحات مرسي، ووصفتها بـ" العنيفة والمعادية للسامية"، داعية اياه الى "التراجع عنها".

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فكتوريا نولاند ان "اللغة التي سمعناها مسيئة للغاية، ونعتقد انه يجب ان يتم التراجع عن هذه التصريحات وبشكل حازم".

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز ان "مرسي القى خطبة قبل ثلاث سنوات كزعيم سياسي اسلامي حث فيها المصريين على تربية اولادهم واحفادهم على كراهية اليهود والصهاينة"، واضافت الصحيفة انه "في مقابلة تلفزيونية بعد ذلك بشهور وصف الصهيونيين بأنهم مصاصو دماء هاجموا الفلسطينيين ومثيرو حروب واحفاد القردة والخنازير".

  • فريق ماسة
  • 2013-01-17
  • 4514
  • من الأرشيف

مرسي لأميركا: اجتزأوا كلامي حول الصهاينة !

اعلن الرئيس المصري محمد مرسي ان تصريحاته حول "الصهيونية" اخذت مجتزئة من سياق تعليقه على الهجوم الاسرائيلي على غزة في .. حسبما نقل بيان لرئاسة الجمهورية عن مرسي الاربعاء. واكد مرسي ان التصريحات المنسوبة اليه "أذيعت مجتزئة من سياق تعليقه على العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين فى قطاع غزة، وشدد على ضرورة وضع التصريحات في السياق الذى قيلت فيه" كما جاء في بيان الرئاسة، الذي صدر عقب لقاء الرئيس المصري مع وفد من الكونغرس الاميركي برئاسة السناتور الجمهوري جون ماكين. ووصف مرسي في فيديو كشف عنه "معهد الشرق الاوسط لابحاث الاعلام" الذي يتخذ من واشنطن مقرا له، "الصهاينة" بانهم "مصاصو دماء ومشعلو الحروب واحفاد القردة والخنازير". وكان مرسي قال خلال مقابلة مع قناة القدس قبل ثلاث سنوات "يجب الا نتعامل معهم، يجب الا نشتري منهم ولا نبيعهم" مضيفا "يجب ان يكون حصارنا لهم شاملا لكل نواحي الانشطة الانسانية العامة سياسية واقتصادية وثقافية واجتماعية لانهم محاربون ويعتدون على اخواننا في ارض فلسطين". وكانت الولايات المتحدة الاميركية قد دانت تصريحات مرسي، ووصفتها بـ" العنيفة والمعادية للسامية"، داعية اياه الى "التراجع عنها". وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فكتوريا نولاند ان "اللغة التي سمعناها مسيئة للغاية، ونعتقد انه يجب ان يتم التراجع عن هذه التصريحات وبشكل حازم". وذكرت صحيفة نيويورك تايمز ان "مرسي القى خطبة قبل ثلاث سنوات كزعيم سياسي اسلامي حث فيها المصريين على تربية اولادهم واحفادهم على كراهية اليهود والصهاينة"، واضافت الصحيفة انه "في مقابلة تلفزيونية بعد ذلك بشهور وصف الصهيونيين بأنهم مصاصو دماء هاجموا الفلسطينيين ومثيرو حروب واحفاد القردة والخنازير".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة