أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي أنه لا حل للأزمة السورية إلا بتدخل مجلس الأمن واتفاق أميركي روسي، مضيفاً أن الموقف الروسي المتعسف بشأن سوريا خرج عن الحدود والفترة المقبلة سوف تشهد اتصالات عالية المستوى، مشيراً إلى أن المعارضة السورية لم تحصل على أي دعم مالي أو عسكري من الجامعة العربية و"لم نتحدث معهم منذ ثلاثة أسابيع".

وأوضح العربي في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" أن بيان جنيف ينص صراحة على تشكيل حكومة انتقالية كاملة الصلاحيات في سوريا، وأن هذا يعني عدم تدخل الرئيس بشار الأسد. وتوقع العربي تحركا واتفاقا روسيا أميركيا بعد تولي وزير الخارجية الأميركي الجديد مهامه. وقال إنه لا حل للأزمة السورية إلا بتدخل مجلس الأمن.

ولفت إلى انه طلب من وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي، أثناء لقائه معه في القاهرة الأسبوع الماضي، عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية كلها بما فيها مصر، واصفاً الوضع في العراق بالمتوتر، لكنه قال إن "الموضوع بصدد التفاهم".

  • فريق ماسة
  • 2013-01-17
  • 5168
  • من الأرشيف

نبيل العربي ...لا حل للأزمة السورية إلا بتدخل مجلس الأمن واتفاق أميركي روسي

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي أنه لا حل للأزمة السورية إلا بتدخل مجلس الأمن واتفاق أميركي روسي، مضيفاً أن الموقف الروسي المتعسف بشأن سوريا خرج عن الحدود والفترة المقبلة سوف تشهد اتصالات عالية المستوى، مشيراً إلى أن المعارضة السورية لم تحصل على أي دعم مالي أو عسكري من الجامعة العربية و"لم نتحدث معهم منذ ثلاثة أسابيع". وأوضح العربي في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" أن بيان جنيف ينص صراحة على تشكيل حكومة انتقالية كاملة الصلاحيات في سوريا، وأن هذا يعني عدم تدخل الرئيس بشار الأسد. وتوقع العربي تحركا واتفاقا روسيا أميركيا بعد تولي وزير الخارجية الأميركي الجديد مهامه. وقال إنه لا حل للأزمة السورية إلا بتدخل مجلس الأمن. ولفت إلى انه طلب من وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي، أثناء لقائه معه في القاهرة الأسبوع الماضي، عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية كلها بما فيها مصر، واصفاً الوضع في العراق بالمتوتر، لكنه قال إن "الموضوع بصدد التفاهم".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة