كشفت صحيفة ديلي ميرور أمس أن مسؤولي أجهزة الاستخبارات البريطانية يجندون جواسيس متقاعدين لمساعدة المسلحين في سورية من خلال اختراق أنظمة الاتصالات.

وقالت الصحيفة أن المسؤولين اتصلوا بالعشرات من الفنيين وخبراء تحليل الإشارات وحل الرموز المشفرة الذين كانوا يعملون في أجهزتهم سابقا.

وأضافت أن الجواسيس البريطانيين السابقين سيقيمون قاعدة في تركيا لتدريب المسلحين السوريين على طرق اختراق أنظمة الاتصالات.

ونسبت الصحيفة إلى مصدر في الاستخبارات البريطانية قوله إن المملكة المتحدة لديها سجل طويل في دعم المسلحين في سورية لكن مساعدة المسلحين على الاستماع إلى خطط قوات النظام ستكون عونا كبيرا.

وأضاف المصدر أن المعارك التي تدور في سورية محلية وبالتالي فإن الاتصالات بين القادة المحليين هي شيء أساسي إلى حد ما.

وكانت تقارير صحفية ذكرت مؤخرا أن أقمارا اصطناعية بريطانية وأميركية تلتقط صورا لتحركات القوات السورية وتمررها إلى (الجيش الحر) من خلال جهاز الأمن الخارجي البريطاني (ام اي 6) ووكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي آي إيه).

  • فريق ماسة
  • 2013-01-16
  • 13494
  • من الأرشيف

بريطانيا تجند جواسيس متقاعدين لاختراق أنظمة الاتصال السورية لمساعدة المسلحين

كشفت صحيفة ديلي ميرور أمس أن مسؤولي أجهزة الاستخبارات البريطانية يجندون جواسيس متقاعدين لمساعدة المسلحين في سورية من خلال اختراق أنظمة الاتصالات. وقالت الصحيفة أن المسؤولين اتصلوا بالعشرات من الفنيين وخبراء تحليل الإشارات وحل الرموز المشفرة الذين كانوا يعملون في أجهزتهم سابقا. وأضافت أن الجواسيس البريطانيين السابقين سيقيمون قاعدة في تركيا لتدريب المسلحين السوريين على طرق اختراق أنظمة الاتصالات. ونسبت الصحيفة إلى مصدر في الاستخبارات البريطانية قوله إن المملكة المتحدة لديها سجل طويل في دعم المسلحين في سورية لكن مساعدة المسلحين على الاستماع إلى خطط قوات النظام ستكون عونا كبيرا. وأضاف المصدر أن المعارك التي تدور في سورية محلية وبالتالي فإن الاتصالات بين القادة المحليين هي شيء أساسي إلى حد ما. وكانت تقارير صحفية ذكرت مؤخرا أن أقمارا اصطناعية بريطانية وأميركية تلتقط صورا لتحركات القوات السورية وتمررها إلى (الجيش الحر) من خلال جهاز الأمن الخارجي البريطاني (ام اي 6) ووكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي آي إيه).

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة