ذكرت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية أمس، أن مستشارين عسكريين فرنسيين اجتمعوا مع "ثوار" سوريين داخل سوريا، خلال الأسابيع الأخيرة، بهدف التعرف إلى الأشخاص الذي سيتسلمون إمدادات محتملة من الأسلحة .

ونقلت الصحيفة عن قيادي بالمعارضة السورية لم تكشف هويته قوله إن عملاء فرنسيين أجروا محادثات مباشرة مع زعيم "الجيش الحر" "في منطقة بين دمشق ولبنان" . كما نقل عن المصدر قوله إن عملاء أمريكيين وبريطانيين عقدوا أيضاً اجتماعات على الأراضي السورية مع الثوار . وقال زعيم المعارضة "يريد الخبراء الفرنسيون معرفة من يفعل ماذا" . ورغبوا أيضاً في تحديد "القدرة العملية لكل جماعة "و"انتماءاتها السياسية" . وذكرت الصحيفة أن مصدراً عسكرياً فرنسياً أكد عقد الاجتماعات التي شارك فيها عملاء فرنسيون .

  • فريق ماسة
  • 2012-12-07
  • 10679
  • من الأرشيف

"لو فيغارو" : عسكريون فرنسيون يجتمعون مع المسلحين داخل سورية

ذكرت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية أمس، أن مستشارين عسكريين فرنسيين اجتمعوا مع "ثوار" سوريين داخل سوريا، خلال الأسابيع الأخيرة، بهدف التعرف إلى الأشخاص الذي سيتسلمون إمدادات محتملة من الأسلحة . ونقلت الصحيفة عن قيادي بالمعارضة السورية لم تكشف هويته قوله إن عملاء فرنسيين أجروا محادثات مباشرة مع زعيم "الجيش الحر" "في منطقة بين دمشق ولبنان" . كما نقل عن المصدر قوله إن عملاء أمريكيين وبريطانيين عقدوا أيضاً اجتماعات على الأراضي السورية مع الثوار . وقال زعيم المعارضة "يريد الخبراء الفرنسيون معرفة من يفعل ماذا" . ورغبوا أيضاً في تحديد "القدرة العملية لكل جماعة "و"انتماءاتها السياسية" . وذكرت الصحيفة أن مصدراً عسكرياً فرنسياً أكد عقد الاجتماعات التي شارك فيها عملاء فرنسيون .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة