كشفت صحيفة يورت التركية أن عناصر من تنظيم القاعدة يصنعون أسلحة كيميائية في مخبر يقع قرب مدينة غازي عنتاب ويهددون باستخدامها ضد المدنيين السوريين.

وقالت الصحيفة في خبر لمراسلها عمر أودميش:" إن تنظيم القاعدة الإرهابي المدعوم من قبل حكومة حزب العدالة والتنمية يملك مخبرا كيميائيا قرب مدينة غازي عنتاب ويقوم بتصنيع الغاز الكيميائي فيه" لافتا إلى مقاطع فيديو تم نشرها على مواقع الانترنت تظهر طريقة تصنيع الغاز السام بمواد كيميائية أمنها تنظيم القاعدة من شركة تركية وجرى اختبارها على الأرانب".

وأشارت الصحيفة إلى أن مقاطع الفيديو تبين عناصر القاعدة الذين يحتفلون بنجاحهم بتصنيع هذا الغاز الكيميائي السام ويتوعدون باستخدامه ضد المواطنين السوريين مؤكدا وجود لافتة على جدار المخبر مكتوب عليها باللغتين الإنكليزية والعربية عبارة (كتيبة القاعدة لتصنيع الغاز الكيميائي).

وتساءلت الصحيفة عن كيفية حصول عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابية على مواد كيميائية لتصنيع الغاز السام من الشركة التركية مشيرة إلى أن مراسلها التقى بأحد مسؤولي الشركة الذي أكد له إن الشركة تبيع (كحول اثيلي) للمشافي التركية ولكنه لا يعلم كيف أمن تنظيم القاعدة هذه المواد الكيميائية مؤكدا أنهم يبحثون عن كيفية وصول هذه المواد إلى القاعدة.

  • فريق ماسة
  • 2012-12-07
  • 12819
  • من الأرشيف

صحيفة يورت: عناصر من القاعدة يصنعون غازات سامة قرب غازي عنتاب ويهددون باستخدامها ضد الشعب السوري

كشفت صحيفة يورت التركية أن عناصر من تنظيم القاعدة يصنعون أسلحة كيميائية في مخبر يقع قرب مدينة غازي عنتاب ويهددون باستخدامها ضد المدنيين السوريين. وقالت الصحيفة في خبر لمراسلها عمر أودميش:" إن تنظيم القاعدة الإرهابي المدعوم من قبل حكومة حزب العدالة والتنمية يملك مخبرا كيميائيا قرب مدينة غازي عنتاب ويقوم بتصنيع الغاز الكيميائي فيه" لافتا إلى مقاطع فيديو تم نشرها على مواقع الانترنت تظهر طريقة تصنيع الغاز السام بمواد كيميائية أمنها تنظيم القاعدة من شركة تركية وجرى اختبارها على الأرانب". وأشارت الصحيفة إلى أن مقاطع الفيديو تبين عناصر القاعدة الذين يحتفلون بنجاحهم بتصنيع هذا الغاز الكيميائي السام ويتوعدون باستخدامه ضد المواطنين السوريين مؤكدا وجود لافتة على جدار المخبر مكتوب عليها باللغتين الإنكليزية والعربية عبارة (كتيبة القاعدة لتصنيع الغاز الكيميائي). وتساءلت الصحيفة عن كيفية حصول عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابية على مواد كيميائية لتصنيع الغاز السام من الشركة التركية مشيرة إلى أن مراسلها التقى بأحد مسؤولي الشركة الذي أكد له إن الشركة تبيع (كحول اثيلي) للمشافي التركية ولكنه لا يعلم كيف أمن تنظيم القاعدة هذه المواد الكيميائية مؤكدا أنهم يبحثون عن كيفية وصول هذه المواد إلى القاعدة.

المصدر : لماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة