دعا المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى تركيز الاهتمام على معالجة أوضاع بلاده الداخلية وعدم زج تركيا في مشاكل دول المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي في بيان نشر على موقعه الالكتروني اليوم رداً على تصريحات لـ أردوغان حول العراق إن تركيا تواجه أوضاعاً داخلية تثير القلق وعلى الحكومة التركية إن تعي ذلك وعلى رئيس الحكومة "أردوغان" تركيز الاهتمام على معالجة أوضاع تركيا الداخلية التي يقلقنا اتجاهها نحو الحرب الأهلية على خلفيات طائفية وقومية داعياً "أردوغان" لمعالجة شؤون الأقليات والكف عن زج تركيا في مشاكل جميع دول المنطقة لأنها سياسة لا تجلب لتركيا وشعبها سوى المتاعب.

وأضاف البيان "نعتقد أن الشعب التركي يتطلع إلى تغيير الأوضاع السياسية بما يحمي تركيا من تفاقم المشاكل الداخلية والخارجية وأمام تركيا فرصة طيبة مع العراق تقوم على الاحترام وتبادل المصالح وعدم التدخل بالشؤون الداخلية".

وأكد البيان أن الحرب الأهلية في العراق لن تقع بوعي العراقيين وتماسك وحدتهم الداخلية وتكاتفهم مشيراً إلى أن الحرب النفطية التي تنبأ بها "أردوغان" لن تسمح الحكومة الاتحادية بها وستبقى تحافظ على النفط باعتباره ملكا لكل العراقيين.

وكان "أردوغان" اتهم المالكي أمس بالسعي إلى إثارة حرب أهلية في العراق على خلفية التوتر القائم بين بغداد واقليم كردستان وعبر أيضا عن قلقه حيال نزاع محتمل على النفط في العراق.

  • فريق ماسة
  • 2012-11-21
  • 13663
  • من الأرشيف

دعاه للاهتمام بأوضاع بلاده الداخلية المقلقة...المالكي يحذر أردوغان من زج تركيا في مشاكل دول المنطقة

دعا المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى تركيز الاهتمام على معالجة أوضاع بلاده الداخلية وعدم زج تركيا في مشاكل دول المنطقة. وقال المكتب الإعلامي في بيان نشر على موقعه الالكتروني اليوم رداً على تصريحات لـ أردوغان حول العراق إن تركيا تواجه أوضاعاً داخلية تثير القلق وعلى الحكومة التركية إن تعي ذلك وعلى رئيس الحكومة "أردوغان" تركيز الاهتمام على معالجة أوضاع تركيا الداخلية التي يقلقنا اتجاهها نحو الحرب الأهلية على خلفيات طائفية وقومية داعياً "أردوغان" لمعالجة شؤون الأقليات والكف عن زج تركيا في مشاكل جميع دول المنطقة لأنها سياسة لا تجلب لتركيا وشعبها سوى المتاعب. وأضاف البيان "نعتقد أن الشعب التركي يتطلع إلى تغيير الأوضاع السياسية بما يحمي تركيا من تفاقم المشاكل الداخلية والخارجية وأمام تركيا فرصة طيبة مع العراق تقوم على الاحترام وتبادل المصالح وعدم التدخل بالشؤون الداخلية". وأكد البيان أن الحرب الأهلية في العراق لن تقع بوعي العراقيين وتماسك وحدتهم الداخلية وتكاتفهم مشيراً إلى أن الحرب النفطية التي تنبأ بها "أردوغان" لن تسمح الحكومة الاتحادية بها وستبقى تحافظ على النفط باعتباره ملكا لكل العراقيين. وكان "أردوغان" اتهم المالكي أمس بالسعي إلى إثارة حرب أهلية في العراق على خلفية التوتر القائم بين بغداد واقليم كردستان وعبر أيضا عن قلقه حيال نزاع محتمل على النفط في العراق.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة