اختتم مؤتمر طهران للحوار الوطني السوري اعماله التي استمرت على مدى يومين باتفاق المكونات السياسية السورية

من موالاة ومعارضة على تشكيل لجنة متابعة لمؤتمر الحوار الوطني والذي شهد خلافات داخلية لدى كلا الطرفين حول كيفية التمثيل في اللجنة، لتختتم بالتوصل لاتفاق باستمرار الحوار في دمشق او في اي مكان يتفق عليه الطرفان.

وزير المصالحة الوطنية على حيدر اعتبر ان" استكمال الحوار يُعد ضرورة و خاصة بعدما شكل مؤتمر طهران قاعدة انطلاق لمؤتمرات و حوارات اشمل".

كما وضع رفض العنف ودعم الحل السياسي السلمي كمعيار اساسي للحوارات المقبلة وسط توقعات بان تتسع مروحة المعارضين المشاركين عبر لجنة المتابعة التي رفضت وضع اي شرط على دخول الحوار السلمي .

  • فريق ماسة
  • 2012-11-19
  • 12791
  • من الأرشيف

ارتياح إيراني في اختتام مؤتمر طهران للحوار الوطني السوري

اختتم مؤتمر طهران للحوار الوطني السوري اعماله التي استمرت على مدى يومين باتفاق المكونات السياسية السورية من موالاة ومعارضة على تشكيل لجنة متابعة لمؤتمر الحوار الوطني والذي شهد خلافات داخلية لدى كلا الطرفين حول كيفية التمثيل في اللجنة، لتختتم بالتوصل لاتفاق باستمرار الحوار في دمشق او في اي مكان يتفق عليه الطرفان. وزير المصالحة الوطنية على حيدر اعتبر ان" استكمال الحوار يُعد ضرورة و خاصة بعدما شكل مؤتمر طهران قاعدة انطلاق لمؤتمرات و حوارات اشمل". كما وضع رفض العنف ودعم الحل السياسي السلمي كمعيار اساسي للحوارات المقبلة وسط توقعات بان تتسع مروحة المعارضين المشاركين عبر لجنة المتابعة التي رفضت وضع اي شرط على دخول الحوار السلمي .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة