عقد وزارء الخارجية العرب قمتهم الطارئة المخصصة لمناقشة الاجراءات التي يجب على العرب اتخاذها لوقف العدوان الغاشم على غزة.

الاجتماع لم يكن كالاجتماعات الروتينية التي كانت تعقد سابقا في مثل هذه الأحداث بل كان ساخنا و تجسد بالشفافية و المصارحة حيث اتفق المجتمعون على أن البيان الذي سيصدر عن الاجتماع لن يكون له قيمة ما لم يتخذ اجراءات عملية مع ضرورة تغيير الاستراتيجيات المتبعة تجاه القضية الفلسطينية..هذا من ناحية الشكل أما من ناحية الفعل فالاجتماع لم يخرج بشيء جديد واقتصر بالتهديد والاستنكار والكلام فقط دون أي قرار عملي يساعد على وقف العدوان على غزة .. و جاءت كلمة وزير الخارجية السوداني أكثر الكلمات نارية و شفافية  حيث خاطب الوزراء العرب بقوله : " لو كنت مكان اسرائيل لرفضت الحوار مع أمة لا تملك إرادة للحرب أو السلام" و أضاف أن ما يجري اليوم في غزة سينتقل إلى بلادكم و علينا أن نطرح على قادتنا مقترح يتضمن الحرب بدل السلام منوهاً أن ما تقوم به إسرائيل هو بالمال العربي والمساعدات العربية التي تتحول إلى الدول الصديقة التي بدورها تحولها إلى إسرائيل.

وزير الخارجية القطري تنطح و قال إن اجتماعات العرب أصبحت مضيعة للمال العام و الوقت وإن الذئاب تأكل النعاج لكن إسرائيل ليست ذئب بل العرب نعاج.

  • فريق ماسة
  • 2012-11-16
  • 13627
  • من الأرشيف

وزير خارجية السودان للقمة العربية : لو كنت مكان اسرائيل لرفضت الحوار مع أمة لا تملك إرادة للحرب أو السلام

عقد وزارء الخارجية العرب قمتهم الطارئة المخصصة لمناقشة الاجراءات التي يجب على العرب اتخاذها لوقف العدوان الغاشم على غزة. الاجتماع لم يكن كالاجتماعات الروتينية التي كانت تعقد سابقا في مثل هذه الأحداث بل كان ساخنا و تجسد بالشفافية و المصارحة حيث اتفق المجتمعون على أن البيان الذي سيصدر عن الاجتماع لن يكون له قيمة ما لم يتخذ اجراءات عملية مع ضرورة تغيير الاستراتيجيات المتبعة تجاه القضية الفلسطينية..هذا من ناحية الشكل أما من ناحية الفعل فالاجتماع لم يخرج بشيء جديد واقتصر بالتهديد والاستنكار والكلام فقط دون أي قرار عملي يساعد على وقف العدوان على غزة .. و جاءت كلمة وزير الخارجية السوداني أكثر الكلمات نارية و شفافية  حيث خاطب الوزراء العرب بقوله : " لو كنت مكان اسرائيل لرفضت الحوار مع أمة لا تملك إرادة للحرب أو السلام" و أضاف أن ما يجري اليوم في غزة سينتقل إلى بلادكم و علينا أن نطرح على قادتنا مقترح يتضمن الحرب بدل السلام منوهاً أن ما تقوم به إسرائيل هو بالمال العربي والمساعدات العربية التي تتحول إلى الدول الصديقة التي بدورها تحولها إلى إسرائيل. وزير الخارجية القطري تنطح و قال إن اجتماعات العرب أصبحت مضيعة للمال العام و الوقت وإن الذئاب تأكل النعاج لكن إسرائيل ليست ذئب بل العرب نعاج.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة