أعلنت الحكومة البرازيلية بأنها لن تعترف بائتلاف المعارضة السورية الذي تشكل نهاية الأسبوع الماضي في الدوحة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة العلاقات الخارجية البرازيلية توفار نونيس في تصريح له:" إن مجلس الأمن الدولي لم يصدر عنه أي موقف يعبر عن شرعية هذا الائتلاف" مؤكدا أنه "من الضروري أن يعترف مجلس الأمن بشرعية هذا الائتلاف قبل إطفاء الشرعية عليه" لافتا إلى أن الموقف البرازيلي هو وسيلة لتعزيز دور مجلس الأمن في مواجهة جماعات أخرى شكلت لبحث الوضع في سورية ومنها مجموعة ما يسمى (أصدقاء سورية).

وعبر الناطق الرسمي باسم وزارة العلاقات الخارجية عن قلق البرازيل حيال تصاعد العنف بسورية في حال تم تسليح المعارضة السورية كما ترغب بذلك علنا دول مثل فرنسا التي أعرب رئيسها في كلمة له عن اعترافه بائتلاف المعارضة السورية وأنه سيدرس إمكانية إرسال أسلحة إليه.

  • فريق ماسة
  • 2012-11-16
  • 11598
  • من الأرشيف

البرازيل ... ترفض الاعتراف بـ "ائتلاف المعارضة السورية" في الدوحة

أعلنت الحكومة البرازيلية بأنها لن تعترف بائتلاف المعارضة السورية الذي تشكل نهاية الأسبوع الماضي في الدوحة. وقال الناطق الرسمي باسم وزارة العلاقات الخارجية البرازيلية توفار نونيس في تصريح له:" إن مجلس الأمن الدولي لم يصدر عنه أي موقف يعبر عن شرعية هذا الائتلاف" مؤكدا أنه "من الضروري أن يعترف مجلس الأمن بشرعية هذا الائتلاف قبل إطفاء الشرعية عليه" لافتا إلى أن الموقف البرازيلي هو وسيلة لتعزيز دور مجلس الأمن في مواجهة جماعات أخرى شكلت لبحث الوضع في سورية ومنها مجموعة ما يسمى (أصدقاء سورية). وعبر الناطق الرسمي باسم وزارة العلاقات الخارجية عن قلق البرازيل حيال تصاعد العنف بسورية في حال تم تسليح المعارضة السورية كما ترغب بذلك علنا دول مثل فرنسا التي أعرب رئيسها في كلمة له عن اعترافه بائتلاف المعارضة السورية وأنه سيدرس إمكانية إرسال أسلحة إليه.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة