اعتبر رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي أن تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بشأن سورية سياسية ودعائية نظراً لقرب موعد الانتخابات في تركيا.

وانتقد بروجردي في تصريح لوكالة ايسنا الإيرانية مواقف تركيا والسعودية تجاه سورية ودعمهما للمجموعات الإرهابية المسلحة مبيناً أن أنقرة والرياض عملتا خلال الأشهر الـ20 الماضية على توتير الأوضاع في سورية وتصعيد العنف فيها.

وقال بروجردي إن استمرار "الأزمة في سورية" ليس في صالح أي دولة في المنطقة وخاصة إيران وقطر والسعودية وتركيا.

ورأى أن حدة "الأزمة في سورية" حالياً هي أقل مما كانت عليه في الأشهر الماضية مضيفاً أن من الأفضل للدول التي لعبت دوراً في هذه الأزمة وخاصة قطر والسعودية وتركيا أن تسعى لإنهائها إذ ليس خافياً على أحد دور هذه الدول حيث قدمت المال والسلاح والتدريب و"إقامة المعسكرات في الأردن يؤيد هذا الكلام".

وختم بروجردي مشدداً على ضرورة مساعدة سورية في تجاوز ما تتعرض له لأنها محور المقاومة وخط الجبهة الأمامي مقابل الكيان الإسرائيلي.

  • فريق ماسة
  • 2012-10-13
  • 10612
  • من الأرشيف

بروجردي: الرياض و أنقرة عملتا على توتير الأوضاع في سورية وتصعيد العنف فيها

اعتبر رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي أن تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بشأن سورية سياسية ودعائية نظراً لقرب موعد الانتخابات في تركيا. وانتقد بروجردي في تصريح لوكالة ايسنا الإيرانية مواقف تركيا والسعودية تجاه سورية ودعمهما للمجموعات الإرهابية المسلحة مبيناً أن أنقرة والرياض عملتا خلال الأشهر الـ20 الماضية على توتير الأوضاع في سورية وتصعيد العنف فيها. وقال بروجردي إن استمرار "الأزمة في سورية" ليس في صالح أي دولة في المنطقة وخاصة إيران وقطر والسعودية وتركيا. ورأى أن حدة "الأزمة في سورية" حالياً هي أقل مما كانت عليه في الأشهر الماضية مضيفاً أن من الأفضل للدول التي لعبت دوراً في هذه الأزمة وخاصة قطر والسعودية وتركيا أن تسعى لإنهائها إذ ليس خافياً على أحد دور هذه الدول حيث قدمت المال والسلاح والتدريب و"إقامة المعسكرات في الأردن يؤيد هذا الكلام". وختم بروجردي مشدداً على ضرورة مساعدة سورية في تجاوز ما تتعرض له لأنها محور المقاومة وخط الجبهة الأمامي مقابل الكيان الإسرائيلي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة