اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية باحة المسجد الأقصى ما أسفر عن وقوع مواجهات بين قوات الاحتلال والمواطنين.

وأوضحت وكالة "معا" الإخبارية يوم الجمعة 5 أكتوبر/تشرين الأول أن القوات الإسرائيلية اقتحمت بقوات كبيرة جدا باحة المسجد الاقصى عقب صلاة الجمعة، بعد ان فرضت حصارا مشددا على المدينة وعرقلت حركة وتنقل المصلين، بدعوى الاعياد اليهودية، واعتدت على المصلين واعتقلت عددا غير محدد حتى الآن.

وقد وقعت اشتباكات بين المصلين والقوات الاسرائيلية إذ رشق المصلون جنودا إسرائيليين بالحجارة عند باب المغاربة، وقامت الشرطة بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على المصلين وقنابل الصوت، وعمدت على تفريقهم وعرقلت حركتهم، خصوصا ان غالبية المصلين يوم الجمعة هم من المسنين، بعد أن شددت إسرائيل  الحصار على تنقل الشباب ونصبت العديد من الحواجز في محيط المدينة.

وأشارت الوكالة إلى أن القوات الاسرائيلية حاصرت بوابات باحة المسجد الاقصى، وتشن حاليا حملة اعتقالات واسعة.

  • فريق ماسة
  • 2012-10-04
  • 11165
  • من الأرشيف

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم باحة المسجد الأقصى و تحاصر أبوابه وتشتبك مع المصلين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية باحة المسجد الأقصى ما أسفر عن وقوع مواجهات بين قوات الاحتلال والمواطنين. وأوضحت وكالة "معا" الإخبارية يوم الجمعة 5 أكتوبر/تشرين الأول أن القوات الإسرائيلية اقتحمت بقوات كبيرة جدا باحة المسجد الاقصى عقب صلاة الجمعة، بعد ان فرضت حصارا مشددا على المدينة وعرقلت حركة وتنقل المصلين، بدعوى الاعياد اليهودية، واعتدت على المصلين واعتقلت عددا غير محدد حتى الآن. وقد وقعت اشتباكات بين المصلين والقوات الاسرائيلية إذ رشق المصلون جنودا إسرائيليين بالحجارة عند باب المغاربة، وقامت الشرطة بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على المصلين وقنابل الصوت، وعمدت على تفريقهم وعرقلت حركتهم، خصوصا ان غالبية المصلين يوم الجمعة هم من المسنين، بعد أن شددت إسرائيل  الحصار على تنقل الشباب ونصبت العديد من الحواجز في محيط المدينة. وأشارت الوكالة إلى أن القوات الاسرائيلية حاصرت بوابات باحة المسجد الاقصى، وتشن حاليا حملة اعتقالات واسعة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة