لم يتمكن مجلس الأمن الدولي الذي تلقى شكوى تركية، من التعليق على الحادث الحدودي مع سورية، بعدما حالت التحفظات الروسية دون الموافقة على مشروع بيان في هذا الصدد، بحسب السفير البريطاني لدى الامم المتحدة مارك ليال غرانت.

وواصل الأعضاء الخمسة عشر في المجلس حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس" مشاوراتهم حول مشروع يدين "باشد العبارات" اطلاق القذائف السورية على تركيا، ويعتبر ان الامر "يشكل تهديدا خطيرا للسلم والامن الدوليين".

وقال دبلوماسي ان موسكو تريد الغاء هذه الاشارة الى السلم والامن واقترحت "تعديلات من شانها اضعاف النص وغير مقبولة" لدى الغربيين.

ترددت الانباء في وسائل الاعلام الغربية ان الصيغة الحالية لبيان مندوب غواتيمالا الرئيس الحالي لمجلس الامن الدولي حول الاحداث على الحدود التركية – السورية لا تروق الى روسيا، وافاد مراسل بي-بي-سي ان المسؤولين الروس يطلبون مجددا بتعديل نص بيان مجلس الأمن الدولي الذي يدين بشدة سورية بسبب القصف المدفعي لمنطقة اجكاكالا في جنوب تركيا. وحسب بي-بي-سي ان آخر موعد لإعتراض البلدان الاعضاء في المجلس على نص البيان قد انتهى لكن روسيا طالبت مجددا بتغييره.

  • فريق ماسة
  • 2012-10-04
  • 11850
  • من الأرشيف

التحفظات الروسية تمنع مجلس الأمن من التعليق على الشكوى التركية بسقوط قذيفة سورية في أراضيها

لم يتمكن مجلس الأمن الدولي الذي تلقى شكوى تركية، من التعليق على الحادث الحدودي مع سورية، بعدما حالت التحفظات الروسية دون الموافقة على مشروع بيان في هذا الصدد، بحسب السفير البريطاني لدى الامم المتحدة مارك ليال غرانت. وواصل الأعضاء الخمسة عشر في المجلس حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس" مشاوراتهم حول مشروع يدين "باشد العبارات" اطلاق القذائف السورية على تركيا، ويعتبر ان الامر "يشكل تهديدا خطيرا للسلم والامن الدوليين". وقال دبلوماسي ان موسكو تريد الغاء هذه الاشارة الى السلم والامن واقترحت "تعديلات من شانها اضعاف النص وغير مقبولة" لدى الغربيين. ترددت الانباء في وسائل الاعلام الغربية ان الصيغة الحالية لبيان مندوب غواتيمالا الرئيس الحالي لمجلس الامن الدولي حول الاحداث على الحدود التركية – السورية لا تروق الى روسيا، وافاد مراسل بي-بي-سي ان المسؤولين الروس يطلبون مجددا بتعديل نص بيان مجلس الأمن الدولي الذي يدين بشدة سورية بسبب القصف المدفعي لمنطقة اجكاكالا في جنوب تركيا. وحسب بي-بي-سي ان آخر موعد لإعتراض البلدان الاعضاء في المجلس على نص البيان قد انتهى لكن روسيا طالبت مجددا بتغييره.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة